الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الطفل..الخطوة الأولى لنهضة الأمة

الطفل..الخطوة الأولى لنهضة الأمة

= 1920

كتبت – نسرين مصطفى

بالتعاون مع لجنة الاعلام ولجنة ثقافة الطفل بالمجلس الاعلى للثقافة اقيمت أمس ندوة بعنوان “إعلام الطفل..واقعة وسبل النهوض به” بالتعاون مع لجنة الإعلام ولجنة ثقافة الطفل بالمجلس.

وفى بداية حديثه، أشار الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية بالمجلس، إلى أهمية التعاون بين لجنة ثقافة الطفل ولجنة الإعلام للبحث ومعالجة قضايا الأطفال.

ومن جهته، قال عبد الحافظ ناصف لم يعد الإعلام المصرى ينتج أعمالا مناسبة للطفل فتقريبًا الدراما الخاصة بالطفل اختفت تماما، وطالب بالعمل على تنقيذ أعمال درامية وبرامج للأطفال لبناة المستقبل.

وفي نفس السياق، أشارت الدكتورة حنان يوسف، إلى مسؤوليتنا تجاه الطفل وأهميتها لبث القيم والمبادئ بما يناسب مجتمعنا العربى، فمصر كانت رائدة فى هذا المجال، وكانت ثانى مجلة للأطفال كانت تصدر فى مصر، وأكدت أن مجلة الأطفال لها تأثير كبير عليهم فهى تحتوى على قيم ومبادئ وتبث روح الوطنية للطفل، وأكدت على أننا لا نستطيع النهوض بهذه الأمة إلا من خلال الاهتمام بالطفل.

وأكدت الدكتورة منى الحديدى، عضو لجنة الإعلام، أن العمل المشترك ضرورى فى التنمية البشرية فالعمل بين لجنة الإعلام ولجنة ثقافة الطفل هام وحيوى، والمستقبل سيتطلب التحدث عن الطفولة بكل المراحل والخصائص.

ونوهت الحديدى على أن إعلام الطفل فى كل الدول التى حققت جودة الحياة والمسؤولية هى التى حققت المتعة والاستفادة لدى الطفل مثل التعليم والقيم، وطالبت بإعلام يغرس عند الأطفال القيم المطلوبة مع العصر ويركز على ثقافة ما يعرف بثقافة جودة الحياة والتنمية المستدامة والمشاركة والمسؤولية والتركيز على الثقافة الإعلامية،وأشارت إلى ضرورة الاهتمام بأطفال ذوى القدرات الخاصة، وتوفير مصادر الترفية ومراقبة الحياة ومعرفة الأخبار.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

الصقلاوي والربيعي يشاركان في مبادرة “آفاق فكريّة ثقافيّة” لمنظّمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة

عدد المشاهدات = 24104  مسقط – آماد أطلقت منظّمة العالم الإسلامي للتربية، والعلوم، والثقافة (إيسيسكو) …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: