الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 520 قصة هادفة “على خطى الأنبياء و الصالحين”

520 قصة هادفة “على خطى الأنبياء و الصالحين”

= 1068

الجزائر – آماد

صدر مؤخرا للمؤلف الجزائري زيوي يحي من مدينة تيزي وزو، كتاب بعنوان “على خطى الأنبياء والصالحين” الذي يتضمن زهاء 520 قصة جميلة وهادفة عن أخلاق الأنبياء والصالحين مرتبة في 39 بابا.

من أعمال زيوي يحي “قطوف من أقوال المشاهير: أكثر من 2500 مقولة وحكمة لـ181 شخصية”، “طرائف ونوادر”، “قصص وعبر”.. كتاب “على خطى الأنبياء والصالحين”، الذي يضم 520 قصة قام بجمعها وترتيبها.

ويأمل المتحدث في مقدمة المؤلف الذي جاء في 283 صفحة أن تجعل القصص والأخبار الجميلة الواردة قارئها يسير على خطى الأنبياء والسلف الصالح وذلك من خلال محبتهم والاقتداء بهم واتباعهم في جميل وروعة أخلاقهم ونبذ الأخلاق السيئة والسعي الحثيث للتحلي بالأخلاق الحميدة.

وعمد المؤلف إلى ترتيب القصص حسب مواضيعها وذلك كي يسهل على القارئ انتقاء وفهم موضوع القصص ويسهل الأمر على الداعية والخطيب كي ينتقي قصصا مناسبة لخطبته ودروسه، وأشار زيوي يحي إلى أنّ بعض القصص صعب تبويبها لكونها تحمل في طياتها أكثر من معنى ومغزى مثل قصة “محمد زكرياء الغلابي والسكّير” التي وضعها في باب “التعامل مع العاصي والمسيء”، كما يمكن وضعها في باب “الرحمة” كما قال.

ولفت المتحدث إلى أنّه حاول قدر المستطاع أن يرجح الباب الذي تصلح له القصة أكثر كما حاول الموازنة بين عدد القصص في الأبواب.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

شاهد أيضاً

موضوعات متنوعة وأخبار ثقافية وشعرية في العدد 162 من مجلة “شاعر المليون”

عدد المشاهدات = 20415  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: