الرئيسية / متابعات وتقارير / “الشمس” تشرق على “ذوي الاحتياجات الخاصة” في بيت المسرح

“الشمس” تشرق على “ذوي الاحتياجات الخاصة” في بيت المسرح

= 856

القاهرة – آماد

افتتحت الفنان الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أمس الخميس بمسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر فرقة “مسرح الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة” التابعة للبيت الفني للمسرح وذلك بحضور عدد كبير من قيادات الوزارة والفنانين، قدمت الحفل الفنانة لمياء كرم.

وقالت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ان هذا العام هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة، و تحت شعار “النور منكم ولكم” جاءت مبادرة وزارة الثقافة ممثلة في البيت الفني للمسرح لتأسيس فرقة ” الشمس” لتلقي الضوء على قضاياهم كجزء من نسيج الشعب المصري، فالاهتمام بهذه الفئة من المجتمع يقاس بها تقدم الشعوب،و أضافت انه تم إختيار فرقة مسرحية تحديدا لأن المسرح هو أبو الفنون.

استعرضت الدكتورة إيناس عبد الدايم أنشطة الوزارة المختلفة في اتجاه دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع عن طريق الفنون سواء للهيئة العامة لقصور الثقافة ومركز تنمية المواهب بدار الأوبرا.

بدأت الاحتفالية بعرض قصير خارج المسرح لفرقة بورسعيد لمتحدي الإعاقة، تبعه جولة تفقدية للحضور بالمسرح، ثم بدأ الحفل على المسرح بعزف مقطوعات قصيرة للطفلة نيرة عصام على آلة الفلوت، عقبه فيلم تسجيلي عن الفعاليات التي نظمتها الفرقة خلال الشهر الماضي من ورش وقص وورش فنية، من اخراج وائل زكي.

قدم الإطفال عرضا قصيرا من نتاج ورشة الرقص للفنانة كريمة بدير عن طريق دمج أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والممثلين الطبيعين، و اختتمت الاحتفالية بعرض ” أنتيكا”، و هو من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، مونيكا، وائل أبو السعود، و مجموعة من الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة، ألحان وائل عِوَض، إخراج أميرة شوقي و أيمن حافظ، و إشراف عام ليوسف أبو زيد.

وأقيمت على هامش الإحتفالية مجموعة ورش فنية منها ورشة رسم وجداريات للدكتور عادل مصطفى، وورشة رسم للفنان عمرو مصطفى زاهر، وورشة الرسم الحر وسيكولوجية التأثير اللوني للفنانة مني عبد اللطيف، وجميعهم كانوا بمشاركة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم عرض نتاجات الورش الفنية بالمسرح لحضور الافتتاح.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

شاهد أيضاً

“برايت فيوتشر” تعلن تعاقدها مع “نجوم أوركسترا الحياه” لإعادة إحياء التراث الموسيقي

عدد المشاهدات = 81— القاهرة – آماد في بادرة فنية جديدة من أجل إعادة احياءالتراث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: