الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / في مهرجان الثقافة الأمازيغية..الطاهر بن جلون يحث الشباب على القراءة
الطاهر بن جلون

في مهرجان الثقافة الأمازيغية..الطاهر بن جلون يحث الشباب على القراءة

= 1006

المغرب – آماد

اختارت مؤسسة “روح فاس” ومركز “جنوب شمال للدراسات والحوار بين الثقافات” تكريم الأديب المغربي الطاهر بنجلون في النسخة الـ14 لمهرجان فاس للثقافة الأمازيغية، التي انطلقت فعالياتها، امس الجمعة و تنتهي غدا الاحد 13 مايو الجاري.

حفل تكريم الطاهر بن جلون، حضره عدد من الشخصيات الأكاديمية والثقافية من المغرب والخارج، حيث ألقى عدد منها شهادات في حق المحتفى به، أبرزت، من خلالها، ما قدمته هذه الشخصية المغربية في مجال الأدب الفرنكفوني، مشيدة بتعلقها ببلدها المغرب.

ووصف الطاهر بن جلون، تكريمه بمهرجان فاس للثقافة الأمازيغية بالمؤثر، مضيفا: “تكلموا في حقي بأشياء جميلة، ولكن، في الوقت نفسه، يمكنني أن أقول إنني لم أقدم عملا خارقا للعادة، أنا أقوم بعملي، دائما أشتغل، ولا شيء يأتي عبثا”.

الطاهر بن جلون، الذي تحدث عن الديموقراطية والسياسة والقراءة، في كلمته خلال حفل تكريمه، أوضح أنه عاش في بيئة متواضعة جدا، مبرزا أنه أكد على أهمية القراءة أمام المحتفين به نظرا لكونها تبقى الوسيلة الناجعة لإبعاد الإنسان من خطر الجهل.

وأضاف: “إذا لم نقرأ الكتاب سنذهب إلى كارثة في المستقبل.. ثقافة اليوم، مع الأسف، هي ثقافة عابرة.. نحن ما زلنا نتكلم عن طه حسين والمنفلوطي ودرويش وفيكتور هوغو والمتنبي، يجب أن نعود إليهم، وأن نطالع كتب الشعراء والكتاب بأي لغة كانت، فقط يجب أن يتعاطى الإنسان للقراءة حتى ينجح في حياته”.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

التشكيلية مى حشمت تكسر حاجز الخوف في “أنشودة الفرح”

عدد المشاهدات = 3956— القاهرة – آماد في معرضها ” أنشودة الفرح “، الذى اختتمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: