الرئيسية / الصحة والغذاء / أخبار الصحة / دراسة جديدة: تناول المزيد من الطعام لم يعد كارثة!

دراسة جديدة: تناول المزيد من الطعام لم يعد كارثة!

= 3630

لندن – وكالات

أكدت دراسة علمية أجريت في جامعة ليدز البريطانية، أن حساب عدد السعرات الحرارية لم يعد الطريقة المثلى لاتباع نظام غذائى جيد، وأن سر إنقاص الوزن يكمن فى الشعور بالشبع.

وأوضح العلماء في الدراسة، التي نشرت في دورية التغذية البريطانية، أن تناول مزيد من الطعام لم يعد كارثة، وأن السبب الحقيقي لخسارة الوزن هو تناول أطعمة ذات طاقة منخفضة، مثل المعكرونة والأرز والفاكهة والخضروات.

ولأن السعرات الحرارية لتلك الأطعمة أقل لكل غرام من الأطعمة ذات الطاقة العالية، كالجبن والبسكويت والشوكولاتة والحلويات والمقرمشات والمايونيز والزبدة، فهذا يعنى أن الأشخاص يمكن أن يتناولوا وجبات أكبر ولا يكتسبون مزيداَ من الوزن.

ويشير الخبراء في موقع “فيت فور فَن” الألماني المهتم بالصحة، إلى أن الحل الحقيقي للشعور بالرشاقة هو الشعور بالشبع، ولهذا فإن تناول وجبات كبيرة أمر صحي للغاية، وأفاد العلماء أن “الجوع هو الحاجز الرئيسي لخسارة الوزن، وهو حائل أمام الاستمرار في نظام غذائي”.

وأوضح الدكتور نيكولا باكلاند، رئيس قسم التغذية والأبحاث في شركة “وورلد سليمينج” لموقع “ميديكال إكسبرس” للأخبار العلمية والطبية، أن عدد السعرات الحرارية ليس هو الحل، ولذلك يجب اختيار الأطعمة الجيدة وتجنب الأطعمة الدهنية ذات السعرات الحرارية العالية لكل جرام.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

وسائل التواصل الاجتماعي تصيب المراهقات بالاكتئاب!

عدد المشاهدات = 58112— لندن – آماد قال باحثون بريطانيون، إن أعراض الاكتئاب المرتبطة باستخدام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: