الرئيسية / منوعات / علوم وتكنولوجيا / فريق من جامعة السلطان قابوس يحصد ذهبية “ايتكس 2018” بماليزيا
جامعة السلطان قابوس

فريق من جامعة السلطان قابوس يحصد ذهبية “ايتكس 2018” بماليزيا

= 1362

كوالالمبور – وكالات

حقق فريق ” سمو” الطلابي من السلطنة الميدالية الذهبية في المعرض الدولي التاسع والعشرين للاختراعات في ماليزيا (ايتكس2018) عن مشروع “النظام الصيدلاني الذكي” والذي يمثله كل من المخترع سالم الحبسي والمخترع محمد الحبسي، حيث فاز المشروع من بين 1000 اختراع من مختلف دول العالم.

ويتكون فريق “سمو” من طلبة وخريجي جامعة السلطان قابوس من مختلف الكليات، وحقق الفريق العديد من الانجازات الدولية السابقة حيث حصل على ميداليتين فضيتين بمعرض الاختراعات الدولي في الشرق الاوسط بالكويت وحقق إنجازا محليا من خلال جائزة وزارة الشؤون الرياضية “انجازاتنا”.

ومشروع “النظام الصيدلاني الذكي” الفائز بالميدالية الذهبية هو عبارة عن نظام متكامل يساعد المريض بشكل عام وكبار السن والمكفوفين بشكل خاص لأخذ دوائهم بالطريقة الصحيحة من خلال تذكير وتنظيم مواعيد اخذ الدواء.

وعبر سالم الحبسي شريك مؤسس لفريق “سمو” عن شكره لمؤسسة “اشراقة” على دعمها المادي والمعنوي خلال فترة اقامة المعرض وتوفير كافة التسهيلات داخل وخارج السلطنة مع الاهتمام المستمر بسير المشروع بطريقة صحيحة.

وأشاد بمبادرة اللجنة الوطنية للشباب على دعمها المباشر للرقي بمستوى الابتكار على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي، وتقديم الدعم لتنفيذ النموذج الأولي وتسهيل المخاطبات لدى الجهات الداعمة مضيفا أن هذه المشاركة لها دور بارز من خلال التواصل مع شركات التصنيع المختصة في مجال الابتكارات الطبية والمشاركة في هذا المعرض.

ويعد معرض (ايتكس 2018) من المعارض الدولية المهمة في مجال الابتكار التقني ويساهم في نشر ثقافة الاختراع والابتكار بين فئات المجتمع، والعمل على رفع المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى المنتسبين في التخصصات المختلفة وتطوير مستوى ومهارات المخترعين وتعزيز التعاون بين المخترعين من مختلف دول العالم.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

عُماني يصعد إلى أعلى قمة في أوروبا الغربية ويرفع علم السلطنة وصورة جلالة السلطان

عدد المشاهدات = 8224— باريس – آماد تمكن المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: