الرئيسية / متابعات وتقارير / فوز المتحف الفلسطيني بجائزة الشرق الأوسط للأبنية الخضراء
المتحف الفلسطيني

فوز المتحف الفلسطيني بجائزة الشرق الأوسط للأبنية الخضراء

= 760

كتبت – شاهيناز جمال

فاز “المتحف الفلسطيني” بمسابقة جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأبنية الخضراء عام 2018 عن فئة “المبنى العام الأخضر” والتي تم الإعلان عنها في “دبي” وينظمها مجلس الإمارات للأبنية الخضراء.

تحظى المسابقة هذا العام بالدعم الرسمي من المجلس العالمي للأبنية الخضراء بالشراكة مع مجالس الأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكرمت هذه الجائزة الإنشاءات الخضراء “الصديقة للبيئة” تقديرا لإلتزامها بالإبتكار والتميز في معايير وممارسات الأبنية المستدامة وتسلط الضوء على الإنجازات وقصص النجاح وأفضل الممارسات في هذا المجال.

وكانت نسخة هذا العام هي الأكبر في تاريخ الحدث من حيث عدد فئات الجوائز والشراكات الإقليمية.

وأشادت زينة جردانة رئيسة مجلس إدارة المتحف الفلسطيني، بهذا الإنجاز الجديد مؤكدة أن المتحف مستمر في تطبيق معايير الإستدامة البيئية وتعزيز ممارستها وزيادة الوعي حولها في فلسطين من خلال البرامج التعليمية والأنشطة المختلفة، والتي تسمح للزوار بالإطلاع على تطبيقات البناء الأخضر في مبنى المتحف وحدائقة.

وقال م.بشار عمار مدير المرافق: إن المتحف نافس بجدارة على فئة “المبنى العام الأخضر” والتي كان من أهم شروطها أن يحترم المبنى أعلى معايير الإستدامة وأن يكون مميزا من ناحية التصميم وإدارة موقع البناء وعمليات تشغيل المبنى والتعامل مع الطاقة والمخلفات بطريقة ناحجة وفعالة وغيرها من معايير البناء الأخضر.

وكان مبنى المتحف قد فاز مؤخرا بجائزة “مهرجان العمارة العالمي” لعام 2017 عن فئة الثقافة _المباني المكتملة والتي نظمت في “برلين” إضافة إلي حصوله على الشهادة الذهبية للريادة في تصميمات الطاقة الشمسية (LEED) من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

إطلاق موسوعة الأدب الكازاخي العالمي بست لغات عالمية وتصل 2.5 مليار شخص

عدد المشاهدات = 3462— كتب – محمد سعد احتضن المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة أمس، حفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: