الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / لقاء بين الأطفال والأدباء حول مائدة القراءة بالمغرب

لقاء بين الأطفال والأدباء حول مائدة القراءة بالمغرب

= 565

المغرب – آماد

تحوّلت ورشة للقراءة كانت مخصصة للأطفال، عشية الجمعة بالخزانة الوسائطية ابن خلدون بخريبكة، إلى لقاء أدبي وثقافي وصفه المشاركون فيه بالغنيّ والواسع، حيث أتاح اللقاء لمجموعة من التلاميذ فرصة مجالسة ومحاورة عدد من الأدباء والشعراء والكتّاب والفعاليات ذات الأعمال الثقافية المحلية والوطنية والدولية.

ونظم منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بالخزانة الوسائطية ابن خلدون بخريبكة المغرب ، ورشة للقراءة مخصصة للاطفال وذلك بمناسبة احتفال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بذكرى انطلاقها.

تهدف هذه المبادرة بالأساس إلى تشجيع الأطفال على قراءة الكتب والاستفادة من مضامينها، و لقد اتاحت للاطفال فرصة مجالسة ومحاورة عدد من الأدباء والشعراء والكتّاب..وتطرق خلالها كل ضيف إلى علاقة الكتب ببناء شخصية الطفل.

وشملت مداخلات الأدباء على عدّة محاورة ذات الصلة بالورشة القرائية؛ من ضمنها “علاقة الطفل بالأستاذ”، و”دور المدرّس في بناء شخصية التلميذ”، و”آثار القراءة في حياة الطفل على المستوى القريب والمتوسط والبعيد”، و”أهمية تنويع مصادر المعرفة”، و”الكتاب بين الماضي والحاضر”.

الورشة المؤطرة من طرف نجية ريتابي، نائبة رئيسة منتدى الآفاق للثقافة والتنمية، شكّلت فرصة لإبراز أهمية تنويع اللغات المقروءة، وعدم الاكتفاء بمطالعة الكتب الصادرة باللغة العربية فقط؛ فيما حاول بعض المشاركين في “مائدة القراءة” ربط الماضي بالحاضر على مستوى الثقافة والعلوم، وإبراز دور القراءة في تلاقح الثقافات والحضارات.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

التشكيلية مى حشمت تكسر حاجز الخوف في “أنشودة الفرح”

عدد المشاهدات = 4048— القاهرة – آماد في معرضها ” أنشودة الفرح “، الذى اختتمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: