الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الاحتفال بصدور العدد 600 من مجلة الأطفال “قطر الندى”

الاحتفال بصدور العدد 600 من مجلة الأطفال “قطر الندى”

= 583

كتبت – نسرين مصطفى

احتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة بمصر مساء أمس بصدور العدد رقم ٦٠٠ من مجلة “قطر الندي” المتخصصة للطفل بقصر ثقافة الجيزة، حيث شهد الاحتفال تكريم رؤساء تحرير المجلة السابقين، تكريم عدد من الأطفال المشاركين في أعداد المجلة.

وافتتح كذلك معرض لوحات أغلفة المجلة بجانب بعض رسومات الأطفال المشاركين في المجلة بقاعة المعارض، ثم بدأ الاحتفال الرئيسي بقاعة السينما، والذي قدمه الشاعر حمدي سليمان بكلمة للكاتبة نجلاء علام رئيس تحرير المجلة عرضت من خلالها لأبواب المجلة وشكرت مؤسسي المجلة الحاضرين والراحلين.

ومن جهته، أعرب الشاعرعبده الزراع عن سعادته بالتكريم الذي اعتبره الأعز إلى قلبه، وعرض لمشواره مع المجلة، التي اعتبرها مدرسة فنية لتخريج كتاب وفناني الأطفال.

أما الأديب عمرو حسني فأوضح زخم فترة رئاسته لتحرير المجلة، لتصل لمحطة الثورة المصرية في ٢٥ يناير، مؤكدا أنه رغم قدومه من خارج الهيئة إلا أنه وجد كل الدعم .

وأعرب الفنان عبد الرحمن نور الدين والذى بدأ مع قطر الندى في عددها الأول كرسام، عن سعادته كونه جزء من كيان بأهمية هذه المجلة التي تولى رئاستها لفترة طويلة، وحضر تطوراتها حتى وصلت للشكل الحالي، مشيرا إلى أن المكسب الحقيقي هو الأطفال المشاركين لإبداعاتهم في أعداد المجلة.

كما أعرب السيناريست محمد السيد عيد عن سعادته ليس بالتكريم فقط، بل للمسة الوفاء، مشيرا إلى أن المحبة وفريق العمل الناجح هي سر نجاح واستمرار المجلة التي ترأس تحرير أعدادها الأولى، موضحا الأسماء التي اقترحت ومشوار ما قبل العدد الأول.

أعقب ذلك تكريم عدد من الأطفال المشاركين في أعداد المجلة بكتاباتهم ورسوماتهم في الفترة الأخيرة بإهدائهم شهادة تقدير من الهيئة، واختتم الحفل بقصيدة شعرية للموهوبه مريم أيمن.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

التشكيلية مى حشمت تكسر حاجز الخوف في “أنشودة الفرح”

عدد المشاهدات = 4013— القاهرة – آماد في معرضها ” أنشودة الفرح “، الذى اختتمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: