الرئيسية / فنون / “كف عفريت” يمنح الممثلة التونسية مريم الفرجاني جائزة أفضل ممثلّة
مريم فرجاني

“كف عفريت” يمنح الممثلة التونسية مريم الفرجاني جائزة أفضل ممثلّة

= 786

تونس – آماد

تُوّجت الممثّلة التونسية مريم الفرجاني بجائزة أفضل ممثّلة عن فيلم “على كفّ عفريت” للمخرجة كوثر بن هنية في الدورة الثانية لجوائز النقاد السنوية التي ينظّمها مركز السينما العربية.

جاء تتويج “الفرجاني” خلال حفل استقبال انتظم على هامش الدورة 71 لمهرجان “كان” السينمائي وبعد ترشيحات وتصويت 62 ناقدا من الوطن العربي ومن العالم، حسب بلاغ لوزارة الشؤون الثقافية.

وذهبت جائزة أفضل ممثل للفلسطيني محمد بكري عن فيلم “واجب” للمخرجة “آن ماري جاسر” التي تشارك في المهرجان كعضو في لجنة تحكيم “نظرة ما”، كما تحصل “واجب” على جائزة أفضل فيلم في جوائز النقاد السنوية.

ونال المُخرج اللّبناني زياد دويري جائزة أفضل مخرج عن فيلمه “القضية 23″، فيما آلت جائزة أفضل فيلم وثائقي إلى “طعم الإسمنت” للمخرج “زياد كلثوم” و”مريم الفرجاني” التي جسّدت دور البطولة في “على كفّ عفريت”.

تجدر الاشارة الى ان فيلم “على كف عفريت” للمخرجة التونسية كوثر ين هنيّة تيتناول قصة الفتاة مريم التي تدرس بالجامعة في تونس العاصمة وتذهب إلى حفل مع أصدقائها وتعجب بشاب تراه لأول مرة هناك، ولم يكادا يتعرفان ويخرجان معا من الفندق للسير على الشاطئ حتى يستوقفهما ثلاثة أفراد شرطة، يذهب أحدهم مع الشاب إلى ماكينة الصرافة بعد أن ابتزه ماليا بينما يتناوب الآخران اغتصاب الفتاة.

وعلى مدى 100 دقيقة يجسد الفيلم مأساة الفتاة التي تريد أن تشكو وتنتزع حقها ممن اغتصبوها بينما الجهة التي يفترض أن تتلقى الشكوى وتحركها نحو القضاء هي ذاتها الخصم.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

السلطنة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

عدد المشاهدات = 3016— مسقط – آماد تشارك السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة ووزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: