الرئيسية / متابعات وتقارير / اختتام فعاليات سوق “عكاظ” الفسطيني في القدس
من فعاليات سوق عكاظ بالقدس

اختتام فعاليات سوق “عكاظ” الفسطيني في القدس

= 1107

كتبت – شاهيناز جمال

برعاية صندوق ووقفية القدس نظمت جمعية الرازي للثقافة والمجتمع في مدينة القدس حفل ختام سوق “عكاظ” الـ 37 لهذا العام.

جاء ذلك بحضور مفتي القدس والديار الفلسطينية عكرمة صبري ومدير التربية والتعليم في وكالة الغوث في منطقة القدس وأريحا ورام الله ضرغام عبد العزيز وبمشاركة 150 مدرسة من القدس وضواحيها.

وأشار مدير عام جمعية الرازي جميل دويك أن سوق عكاظ يضم مسابقات ثقافية وأدبية وفنية تقيمها دائرة النشاطات التربوية في الجمعية لكافة مدارس محافظة القدس الإبتدائية والإعدادية وكذلك الثانوية بشكل سنوي بالإضافة إلي محافظة رام الله والبيرة.

وتشمل مسابقات ثقافية في مجال إلقاء الشعر والخطابة والمبارزة الشعرية ومسابقات أدبية كالقصة القصيرة والمقال والمسرح ومسابقات في الفنون التشكيلية والتعبيرية،كالأشغال اليدوية والخط العربي والدبكة والعزف الموسيقي.

من حفل الختام

ولفت مدير وزارة التربية والتعليم في وكالة الغوث في منطقة القدس وأريحا ورام الله ضرغام عبد العزيز أن عقد مثل هذا النوع من المسابقات لطلبة المدارس يحمل مدلولا خاصا ذو صلة وثيقة بالتعريف بالهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس وتنمية الإتجاهات الثقافية لسكانها.

يذكر أن سوق “عكاظ” أقيم لأول مرة عام 1977 في مدينة القدس وتعاونت عليه عدة مؤسسات مقدسية ومنذ عام 2000 تقيمه جمعية الرازي وشمل هذا العام 39 فعالية لكافة المراحل المدرسية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

صباحكم أجمل: سلواد حكايات الأجداد وعشق الجدات

عدد المشاهدات = 5273  بقلم وعدسة: زياد جيوسي “الحلقة الرابعة” سلواد لم تتوقف عن الهمس …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: