الرئيسية / فنون / 210 أفلام تقدمت للمشاركة في الدورة 11 لمهرجان الأفلام بوهران

210 أفلام تقدمت للمشاركة في الدورة 11 لمهرجان الأفلام بوهران

= 554

الجزائر – آماد

انتهت، امس الثلاثاء آجال إيداع الأعمال المرشحة للعرض في النسخة 11 من مهرجان الأفلام بمدينة وهران الجزائرية الذي سيقام في الفترة الممتدة ما بين 25 إلى 31 يوليو المقبل.

وكشف بيان صادر عن إدارة المهرجان أنها تلقت حتى الآن 210 أفلام في مختلف الفئات روائية طويلة، روائية قصيرة ووثائقية، وأضاف البيان أن أبواب التسجيل تبقى مفتوحة لتلقي الأعمال على موقع المهرجان.

وتتكون لجنة المشاهدة من 12 عضوا من مختلف التخصصات الثقافية من السينما والموسيقى والنقد على غرار: مراد شويحي مدير المركز الوطني للسينما والممثل بن زيراري حسان ومدير المعهد العالي للموسيقى عبد القادر بوعزارة والناقد الصحفي نبيل حاجي وأستاذ النقد السينمائي محمد بن صالح وأستاذ الأدب سعيد بن زرقة والمخرج هواري مسيري وغيرهم.

واشترطت إدارة المهرجان في الأعمال المرشحة أن تكون من إنتاج السنة الماضية على أكثر تقدير ولم يسبق لها المشاركة في دورات المهرجان السابقة، ولم تعرض على الجمهور الجزائري من قبل باستثناء الأفلام الجزائرية، ولم تبث على أي قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت، كما تشترط محافظة المهرجان أن يحمل الفيلم هوية عربية من جهة الإنتاج أو الإخراج.

وفي حال كان المخرج لا يحمل جنسية إحدى الدول العربية بإمكان فيلمه أن يشارك عبر إحدى شركات الإنتاج السينمائية العربية، أما الأفلام التي تكون قيد الإنجاز فيذكر ذلك بشكل واضح في خانة الملاحظات في الاستمارة مع تحديد الموعد النهائي لجاهزية الفيلم.

ومن الشروط التي وضعتها أيضا إدارة المهرجان أن تقدم الأفلام بلغتها الأصلية، على أن يتم دبلجتها إلى العربية وإرفاقها باستمارة الترشح مع رابط الفيلم عبر موقع المهرجان.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

التشكيلية مى حشمت تكسر حاجز الخوف في “أنشودة الفرح”

عدد المشاهدات = 3982— القاهرة – آماد في معرضها ” أنشودة الفرح “، الذى اختتمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: