الرئيسية / متابعات وتقارير / الشيخ الطريفي يلقي بأبوظبي محاضرة بعنوان “رمضان ألفة ومحبة- صلة الأرحام”
الشيخ سليمان الطريفي

الشيخ الطريفي يلقي بأبوظبي محاضرة بعنوان “رمضان ألفة ومحبة- صلة الأرحام”

= 877

أبوظبي – آماد

قال الداعية الإسلامي الشيخ سليمان الطريفي، أن ديننا الحنيف رغب في حسن التواصل مع الناس جميعاً بالفعل النبيل، والقول الجميل، ولين الخطاب، وإذا اقترن التواصل بهدية فذلك يعزز التقارب والتودد، فللهدية أبلغ الأثر في جذب النفوس واستمالة القلوب.

وأكد “الطريفي” أن شهر رمضان المبارك هو شهر الألفة والمحبة، وأن صلة الأرحام هي الركن الأساسي في الألفة والمحبة، والإهتمام بها يحقق للعبد سعة الأرزاق وتجلب له البركة في عمره والنفع في وقت واحد، وهي طاعة لله تعالى وإقتداءاً برسوله الأمين محمد صلى الله عليه وسلم.

ونظم مجلس محمد خلف في منطقة الكرامة بأبوظبي، مساء أمس، محاضرة تحت عنوان ” رمضان ألفة ومحبة- صلة الأرحام”، ألقاها الداعية الإسلامي الشيخ سليمان الطريفي من المملكة العربية السعودية، أحد ضيوف رئيس الدولة، وأدار الحوار فيها الإعلامي هلال خليفة.

الحضور في مجلس محمد خلف بالامارات

تناول فضيلة الشيخ سليمان الطريفي، خلال المحاضرة، فضائل صلة الأرحام وخصوصاً خلال شهر رمضان المبارك الذي يعد مناسبة لتعزيز التواصل مع الأرحام، وتقوية الروابط الأسرية والتماسك بين أفراد المجتمع، فالأسرة هي اللبنة الأساسية في بناء المجتمع.

وأوضح الشيخ الطريفي، أن أبواب صلة الأرحام متنوعة ولها طرق كثيرة، ومنها: الصدقة على الأقارب، الزيارات المتبادلة للأهل والأقارب، والهدايا والولائم ، بالإضافة إلى مشاركتهم في مناسباتهم والسؤال عن أحوالهم وتفقدهم بين الفينة والأخرى.

وقال أن صلة الأرحام هي بإختصار كل ما يدخل السرور وينشئ المحبة والود بينك وبين أقاربك بالقول والفعل، وعلى الفرد أن يكون على ثقة أن من يصل رحمه يصله الله تعالى في كافة أموره.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يوجِّه برفع قيمة الجوائز وزيادة فئات مسابقات مهرجان ليوا للرطب بدورته 16

عدد المشاهدات = 1375  تصل قيمة الجوائز إلى أكثر من 8 ملايين و200 ألف درهم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: