الرئيسية / فنون / مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية.. برنامج ثري وانفتاح على كل الجهات
المخرج حسام الغريبي

مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية.. برنامج ثري وانفتاح على كل الجهات

= 1214

تونس – نورة البدوي

أعلن مدير المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالمهدية المسرحي حسام الغريبي، أن الافتتاح الرسمي للمركز سيكون في منتصف شهر يوليو المقبل، وسيؤثث البرنامج بتكريم المديرين الذي تولوا ادارة الفرقة المسرحية القارة بالمهدية وكذلك الممثلين والممثلات الذين مروا بها.

وأضاف الغريبي، انه من اجل عدم القطع مع الماضي والاستمرارية تم العمل على اصدار كتاب يؤرخ للحركة المسرحية في المهدية وكذلك شريط توثيقي، وكتاب آخر عن فترة مهمة من تاريخ المسرح التونسي، وكذلك سنقوم ببعث معرض توثيقي للحركة المسرحية في المهدية.

وبخصوص التوثيق للنصوص المسرحية اكد الغريبي انه سيبعث بنك النصوص المسرحية حيث بدأ في جمع كل النصوص المسرحية التي قدمتها الفرقة القارة وكذلك بعض النصوص الهاوية الجادة.

وحتى يكون للهواة حضور بالمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالمهدية تمّ بعث اكاديمية الممثل وسيكون التكوين تحت اشراف اساتذة من ذوي الاختصاص والخبرة يدوم سنتين.

أما على مستوى الانتاج فسيقدٌم المركز عمله الاول الموجه للاطفال بعنوان “الفينيكس” نص عادل الدلاجي واخراج فضيلة عكاشة هي مسرحية “الفينيكس” مقتبسة عن منطق الطير لفريد الدين العطار والثانية للكهول وسيكون اخراجها من قبل مخرج من ولاية المهدية.

واشار مدير المركز حسام الغريبي، أنه سيتم عقد شراكات مع الجامعة التونسية للمسرح ومع مختلف مؤسسات العمل الثقافي في المهدية وكذلك الجمعيات الثقافية والمجتمع المدني و ذلك حتى ينفتح المركز على مجال واسع يغطي اغلب الولاية وحتى الاقليم.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

محافظ الاسكندرية يناقش مع إدارة “الفرانكوفوني” تفاصيل الدورة الأولي

عدد المشاهدات = 2074— اللواء محمد الشريف: المهرجان يحمل رسائل إيجابية عن عروس البحر المتوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: