الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / تونس تودع المونديال..وبلجيكا تتأهل وألمانيا تؤجل الحسم للجولة الأخيرة

تونس تودع المونديال..وبلجيكا تتأهل وألمانيا تؤجل الحسم للجولة الأخيرة

= 1604

كتبت – هند مرعي

ودعت تونس بطولة كأس العالم بعد خسارتها الكبيرة من بلجيكا التي نجحت في حجز مقعد في دور ال 16، وأجلت ألمانيا تأهل المكسيك بعد فوزها على السويد في الوقت القاتل.

بلجيكا ألحقت بتونس هزيمة ثقيلة حيث فازت 5-2، لتصبح تونس رابع دولة عربية تودع المونديال.

بلجيكا تقدمت في الدقيقة 6 من ضربة جزاء أحرزها أيدين هازارد، ثم أحرز روميلو لوكاكو هدف في الدقيقة 16، ونجحت تونس في احراز هدفها الأول في الدقيقة 18 عن طريق ديلان برون.

وأحرزت بلجيكا ثلاث أهداف متتالية عن طريق روميلو لوكاكو وأيدين هازارد وميشي باتشواي في الدقائق 48 و51 و90، أما تونس فأحرز وهبي الخرزي الهدف الثاني.

وبذلك ودعت تونس البطولة دون تحقيق أي فوز لتصبح مباراتها مع بنما القادمة تحصيل حاصل، أما بلجيكا فتعتبر أول المتأهلين في المجموعة السابعة.

ونجحت المكسيك في تحقيق فوزها الثاني في كأس العالم على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف لتتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

أحرز أهداف المكسيك كارلوس فيلا من ركلة جزاء في الدقيقة 26، ثم أحرز خافيير هيرنانديز الهدف الثاني، وأحرز هدف كوريا الجنوبية الوحيد سون هيونغ مين في الدقيقة 93.

وفازت ألمانيا بصعوبة على السويد بهدفين مقابل هدف، تقدمت السويد في الدقيقة 32 عن طريق أولا تويفونين، ثم تعادلت ألمانيا في الدقيقة 48 بهدف ماركو رويس، وجاء هدف الفوز لألمانيا في الدقيقة 95 عن طريق توني كروس من ركلة حرة مباشرة.

وبهذا أربكت ألمانيا حسابات المجموعة حيث ارتفع رصيدها إلى ثلاث نقاط، لتتساوى مع السويد في عدد النقاط، ومتبقى لها مباراة واحدة أمام كوريا الجنوبية، أما السويد فمن المقرر أن تواجه المكسيك في الجولة الثالثة من المونديال.

شاهد أيضاً

ليفربول وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

عدد المشاهدات = 21056————- يلتقي اليوم فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة يورجن كلوب مع أتلتيكو مدريد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: