الرئيسية / متابعات وتقارير / تدشين مسابقة للأفلام العمانية الهندية الروائية القصيرة في مسقط
من حفل تدشين المسابقة بمسقط اليوم

تدشين مسابقة للأفلام العمانية الهندية الروائية القصيرة في مسقط

= 665

مسقط – آماد

أقيم اليوم حفل تدشين مسابقة الأفلام العمانية الهندية الروائية القصيرة 2018م في دورتها الأولى والتي ستعقد من 8- 10 أغسطس 2018م، تحت مسمى “المشكال الثقافي من خلال الكاميرا” من تنظيم السفارة الهندية والجمعية العمانية للسينما بالتعاون مع مؤسسة كلامندلام (عالم الفن).

حضر الحفل السفير الهندي لدى سلطنة عمان أندرا ماني باندي، والمخرج محمد بن سليمان الكندي رئيس الجمعية العمانية للسينما، ومجموعة من موظفي السفارة الهندية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما والصحفيين والإعلاميين وعشاق الصناعة السينمائية.

تعرض المسابقة أكثر من 30 فيلما ، وسوف يتم عرض الأفلام في قاعات الجمعية العمانية للسينما خلال الفترة من 8-9 اغسطس 2018م..وتحدد آخر موعد لتسيلم الأفلام 15 يوليو 2018م بمقر الجمعية العمانية للسينما أو عن طريق الإيميل  omanfilmsoceity@gmail.com.

هذا التعاون هو الأول بين الجمعية العمانية للسينما والسفارة الهندية لتنظيم فعالية (مسابقات أفلام) والذي يشارك فيها عدد كبير من صناع السينما من عمان والهند ومن يمتلكون الخبرة سواء كانوا عمانيين أو هنود.

يستطيع المشاركة في المسابقة كل المهتمين بالفعل السينمائي من العمانيين والهنود بأفلام قصيرة شريطة ان يكون الفيلم المشارك باللغة العربية او الهندية بكافة أنواعها أو اللغه الانجليزية، مترجمة الى العربية أو الانجليزية على أن لا يقل مدة الفيلم عن 5 دقائق ولا يزيد عن 15 دقيقة.

تطمح المسابقة إلى توفير قاعدة للموهوبين في مجال صناعة الأفلام سواء العمانين او الهنود، وتسهيل عملية تبادل الخبرات السينمائية بين البلدين.

تصنف الأفلام الروائية القصيرة المشاركة إلى فئتين، الروائية القصيرة فوق 19سنة، والأفلام الروائية القصيرة تحت 19 سنة، وستعلن الجوائز في حفل خاص سيقام في قاعة السفارة الهندية في العاشر من اغسطس المقبل مصحوبا بحدث ثقافي عماني وهندي وكذلك عرض مقتطفات من الأفلام الفائزة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

فنون الشرق تغزو أوروبا في معرض “الفنانين العرب” بفنلندا

عدد المشاهدات = 73— كتبت – شاهيناز جمال يُقام في العاصمة الفنلندية هلسنكي، حاليا “معرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: