الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / صاحب رواية “دون كيشوت” موضوع لقاءات فكرية و أدبية بين أسبانيا و الجزائر
الكاتب الأسباني "ميغال دي سرفانتس"

صاحب رواية “دون كيشوت” موضوع لقاءات فكرية و أدبية بين أسبانيا و الجزائر

= 330

الجزائر – آماد

في إطار الندوة السنوية التي تنظمها كل من السفارة الأسبانية بالجزائر ومعهد سيرفانتس بالتعاون مع وزارة الثقافة ليكون محور اللقاء حول الكاتب الأسباني “ميغال دي سرفانتس” صاحب الرواية الشهيرة “دون كيشوت” .

وتعتبر الندوة انطلاقة لسلسلة من اللقاءات التي تنظم عن صاحب “دون كيشوت” بحضور كتاب ومختصين في أعماله من إسبانيا ودول أخرى، على غرار الياباني نوريو شيميزو، البروفيسور بجامعة واسيدا وكذا جامعة صوفيا بطوكيو، أحد المختصين في الأدب الإسباني، وشكيب بنعفري، الذي سيقدم لمحة عن الجزائر في الفترة التي عاش فيها سرفانتس ومحمد صالح منير أستاذ الترجمة بجامعة الجزائر 2.

وتأتي ندوة سيرفانتس في إطار سلسلة من اللقاءات الثقافية التي تنظمها السفارة الإسبانية والمعهد الثقافي الإسباني بالجزائر وعلى رأسها معرض للحرف التقليدية التارقية والميزابية، الذي يحتضنه رواق المعهد بالعاصمة من 26 يونيو إلى غاية 11 يوليو المقبل والأيام الثقافية «كازا ميديتيرانيو» بالجزائر، التي تنظم من 27 إلى 30 يونيو، التي تحتفي بمختلف الألوان الثقافية للمتوسط.

وتنظّم هذه التظاهرة بالتنسيق مع «كازا ميديتيرانيو» في إطار التعاون «الاقتصادي والحوار الثقافي والاعتراف المتبادل وتقوية روابط بين المجتمعات المدنية للدول المتوسطية” حيث ينشط جيرترود غوميز محاضرة حول الفن الإسباني في القرن العشرين، ولقاء مع فنانين جزائريين حول «اللقاء الدولي الرابع للفن المتوسطي»، بمقر المعهد، الذي سيجمع أيضا الجمهور الجزائري مع الكاتبة ماريا لاورا إيسبيدو فرايري.

إلى جانب المحاضرات والموائد المستديرة ستكون موسيقى الفلامينكو حاضرة في حفل موسيقي «الغجرية»، من تنشيط بيلار أندوخار بسينما المغرب بوهران.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

“آماد” تناقش حالة الجدل حول مشهد “التعري” فوق خشبة مسرح قرطاج

عدد المشاهدات = 83— تونس – نورة البدوي أثار ظهور ممثل عاريا على خشبة المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: