الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / اليوم..انطلاق فعاليات الدورة الـ 12 من سوق عكاظ الثقافي

اليوم..انطلاق فعاليات الدورة الـ 12 من سوق عكاظ الثقافي

= 467

الرياض – آماد

برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الأربعاء، فعاليات سوق عكاظ في دورته الثانية عشرة، بحضور عدد كبير من المثقفين والأدباء العرب والمهتمين بالشأن الثقافي والتاريخي والاقتصادي.

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية الرئيسة في الطائف، هذه الدورة التي تمتد خلال الفترة من 27 يونيو إلى 13 يوليو 2018م، وتحفل بالعديد من الفعاليات الجديدة.

وتحل مصر ضيف شرف هذه الدورة الثانية، وتشارك بأنشطة فنية وثقافية مميّزة، تتضمّن جناحاً خاصاً بالحرف اليدوية، وندوة بعنوان “التنمية الثقافية.. تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل”. كما تنظم فرق من دار الأوبرا المصرية عدة حفلات فى مسرح سوق عكاظ.

تشهد الدورة الحالية عدداً من الفعاليات والأنشطة التي تُعَّرِّف بتاريخ الجزيرة العربية وحضاراتها والإرث التاريخي لسوق عكاظ ومحافظة الطائف، من خلال 17 منظماً سعودياً من كافة مناطق المملكة.

ويحفل البرنامج الثقافي بالعديد من الفعاليات وذلك بمشاركة عدد من المثقفين والأدباء والشعراء العرب، ويتضمن (10) ندوات ثقافية، (8) ورش عمل، (3) أمسيات شعرية، مسابقة للعروض المسرحية.

فيما تشمل جادة عكاظ للثقافة التي تشرف عليها الهيئة العامة للثقافة عدة فعاليات، أبرزها: الخيمة الثقافية، معرض القطع الفائزة بجوائز، مسابقات سوق عكاظ، معرض الخط العربي، معرض الفنون التشكيلية، عروض مسابقات سوق عكاظ المسرحية، معرض ألوان عكاظ والتصوير الضوئي.

وتشهد جادة عكاظ للتراث أكثر من (150) فعالية متنوعة بين تراثية وثقافية وعروض مسرحية، وفعاليات الحرف والصناعات اليدوية، وقصصا من حياة شعراء سوق عكاظ،. كما تتضمن فعاليات لقوافل الإبل والخيل العربية، وعروض الشعراء على الإبل، و”فعاليات فتيان عكاظ”، والمعلقات الشعرية، وغيرها من الفعاليات الأخرى.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

بعد “حكايات قتل الوقت”..عمر طاهر يعود بـ “كحل وحبهان”

عدد المشاهدات = 113— القاهرة – آماد صدرت عن دار الكرمة رواية «كحل وحبهان» للكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: