الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 29 ناشرا في معرض رأس البر الأول للكتاب
من افتتاح المعرض

29 ناشرا في معرض رأس البر الأول للكتاب

= 514

القاهرة – آماد

افتتح الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، معرض رأس البر الأول للكتاب ، بحضور د. أحمد بهى الدين نائب رئيس هيئة الكتاب، ومجدى خاطر رئيس مدينة رأس البر.

وقال “الحاج على” أن المعرض جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لوصول الثقافة لكل الأماكن فى أنحاء مصر، مما يدعم فكرة العدالة الثقافية ولكى يصل الكتاب منخفض السعر لكل من يستطيع أن يتلقاه .

من جانبه، قال محافظ دمياط ان هذا حدث مهم جدا فى تاريخ دمياط واتمنى تكراره فى كافة المراكز والقرى بدمياط ويعد المعرض بداية لكل ذلك، ونتيح هذا المعرض ليس لأهل دمياط فقط ولكن لكافة المحافظات المجاورة والمعرض به زخم كبير من الكتب متنوعة المجالات.

يشارك في المعرض 29 ناشرا، من بينها قطاعات وزارة الثقافة مثل دار الكتب، وعدد من دور النشر الخاصة منها “دون”، وصفحات وغيرها، ويضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها فى مختلف المجالات والسلاسل التى تصدرها الهيئة، بتخفيضات كبيرة بالإضافة إلى كتب الأطفال وكتب مكتبة الأسرة ، وجناح الكتب المخفضة.

ويستمر المعرض حتى 5 يوليو القادم ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من الخامسة مساء للثانية صباحا. ويشهد المعرض نشاط ثقافى وفنى متنوع بالإضافة إلى نشاط الطفل.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

“مشاوير فى بلاد كتير”..تجارب ثلاثين عاما فى دهاليز أفريقيا وآسيا

عدد المشاهدات = 661— كتبت: علياء الطوخي تنظم “دار الشروق” حفل توقيع خاص لكتاب “مشاوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: