الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / تكريم الروائي السوداني “أمير تاج السر” في طرابلس بلبنان
الكاتب أمير تاج السر أثناء التكريم

تكريم الروائي السوداني “أمير تاج السر” في طرابلس بلبنان

= 1188

كتبت – شاهيناز جمال

في مقر الرابطة الثقافية بمدينة طرابلس اللبنانية تم تكريم الروائي السوداني أمير تاج السر وإطلاق روايته الصادرة عن دارنوفل بعنوان “جزء مؤلم من حكاية”.

جاء التكريم بحضور رئيس الرابطة الثقافية رامز فري ورئيسة جمعية طرابلس السياحية الدكتورة وفاء الشعراني وإيلي عبيد ممثلا عن جون عبيد والدكتور مصطفى الحلوة والدكتور والشاعر مصطفى عبد الفتاح والأديبة والباحثة ناديا ظافر شعبان وحشد من الأدباء والكتاب والإعلاميين.

أثناء حفل التكريم ألقت الكاتبة ضحى المل كلمة جاء فيها: “إن إحتفالنا اليوم بهذا الأديب الكبير يضعنا أمام مستوى الحضارة في السودان الحبيب ويقدم لنا تصورا عن بيئة وواقع لم نعرفه أو حتى سمع عنه، فكان أديبنا “تاج السر” رسولا لعالم عاشه وعبر عنه وقدم أسلوب متميز في السرد، فمرحبا به بيننا في مدينة العلم والعلماء طرابلس وفي الرابطة الثقافية هذا الصرح الذي يجمع ولا يفرق”.

ثم ألقت دكتورة وفاء شعراني كلمة شرحت فيها رحلة الأديب الروائية وأهميتها بالنسبة للرواية العربية وكذلك دكتورة هلا الحلبي تحدثت عن روايته الجديدة “جزء مؤلم من حكاية”.

وكانت للروائي السوداني أمير تاج السر كلمته الخاصة عن وجوده في طرابلس، التي اعتبرها بحق مدينة العلم والعلماء ودار حوار بينه وبين الحضور حول أعماله الأدبية، ومن ثم قدمت له الفنانة التشكيلية الفلسطينية تغريد عبد العال رسمة من وحي روايته الجديدة، بعد أن قدم له رئيس الرابطة الثقافية درع التكريم.

شاهد أيضاً

المتحف الوطني ينظم محاضرة “مكتشفات جديدة” بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية وبدعم من “بي. بي. عُمان”

عدد المشاهدات = 33666  نظم مركز التعلم بالمتحف الوطني بالتعاون مع الجمعية الجيولوجية العُمانية وبدعم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: