الرئيسية / متابعات وتقارير / مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي تناقش مواجهة التحديات بالقاهرة
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي تناقش مواجهة التحديات بالقاهرة

= 796

كتبت – نسرين مصطفى

تنظم مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي اليوم الخميس 28يونيو، ورشة عمل في القاهرة، ستكون الورشة الأخيرة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تهدف لتصميم خطط لمواجهه التحديات المرتبطة بأكثر القضايا العالمية إلحاحًا.

وأعلنت المبادرة أربع قضايا عالمية ملحة تبنتها هذه المنظمات لتكون جزءًا من مجال عمل المبادرة والسعي إلى توفير حلول عملية ومبتكرة لأبرز التحديات المرتبطة بهذه القضايا التي تشمل الطاقة المستدامة والتطوير الزراعي والقضاء على الجوع والمدن المستدامة إضافة إلى الحد من الفجوة الرقمية والقضاء على الأمية الرقمية.

وتمت دعوة مجتمع المبتكرين العالميين إلى توفير حلول لها حيث سيتم إطلاق هذه التحديات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر المقبل. حيث ستركز ورشة العمل على العديد من الأسئلة الهامة مثل طرق ضمان اكتفاء المدن ذاتيًا من الغذاء والطاقة؛ ومنهجيات استخدام التكنولوجيا لإشراك الشباب في تنمية المجتمعات الريفية؛ وطرق تكريس المواطنة الرقمية ومحو الأمية الرقمية خلال ردم الفجوة الثقافية والجغرافية.

وتوظف الخبرات والرؤى التي يعبر عنها المشاركون في ورش العمل لتصميم تحديات تعالج القضايا الملحة على أرض الواقع، ويمكن توظيفها في العديد من المجتمعات حول العالم، وتتميز بقدرتها على تحقيق أكبر فائدة ملموسة لأكبر عدد من سكان عالمنا، بالإضافة إلى تحقيقها لهدف المبادرة المتمثل في بناء الازدهار العالمي.

وأعلنت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي في وقت سابق من هذا العام انضمام ثماني منظمات تابعة للأمم المتحدة ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا “MIT” إلى المبادرة العالمية التي تسعى إلى بناء مجتمعات من المبتكرين في القطاع الصناعي لدعم الابتكار وإقامة شراكات جديدة وتعزيز العمل الجماعي الهادف إلى تحقيق الازدهار العالمي.

وتضم المبادرة تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين وهو عبارة عن منصة للابتكار المفتوح عبر الإنترنت تتيح الفرصة أمام المبتكرين ورواد الأعمال أينما كانوا للتواصل والتعاون وحل القضايا العالمية الملحة التي تؤثر على حياة المجتمعات العالمية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

“الجامعة العربية” تدين اعتراف أستراليا بـ”القدس الغربية” عاصمة للإحتلال

عدد المشاهدات = 542— القاهرة – وكالات أدانت جامعة الدول العربية بشدة قرار رئيس وزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: