الرئيسية / متابعات وتقارير / الأدب المترجم يتصدر معرض الكتاب في مهرجان “الشام بتجمعنا”

الأدب المترجم يتصدر معرض الكتاب في مهرجان “الشام بتجمعنا”

= 1131

كتبت – شاهيناز جمال

انطلقت في حديقة تشرين بسوريا فعاليات مهرجان “الشام بتجمعنا” ويأتي على رأسها معرض الكتاب الذي ضم ما يقرب من 500 عنوان من الإصدارات المتنوعة.

يشكل المعرض الذي تنظمه الهيئة العامة السورية للكتاب، فرصة لزواره لإقتناء الكتب بأسعار مخفضة، حيث تباع إصدارات المعرض بخصم يصل إلي 60% من سعر الكتاب.

وقالت مديرة المعارض في هيئة الكتاب نهى ونوس، أن المشاركة في مهرجان “الشام بتجمعنا”، جاءت إستجابة لأهداف وزارة الثقافة في نشر الكتاب لجميع الفئات وجعله متاحا بأقل سعر ممكن، ولاسيما أن المهرجان يشهد إقبالا واسعا من شرائح مختلفة لذلك راعينا هذا التنوع في المشاركة بكتب ترضي جميع الأذواق.

وأضافت “ونوس” أنه في نفس الوقت يتم التركيز على الأدب المترجم وخاصة الروايات، إلي جانب كتب الأطفال والكتب التي تعالج قضايا إجتماعية وتراثية معتبرة أن المحتوى الذي تقدمه هذه الكتب يتجانس مع ما يضمه المهرجات من فعاليات وأنشطة إجتماعية.

وبحسب “ونوس” تعود إصدارات الهيئة في المعرض إلي عام 2009 مع إمكانية تزويده بعناوين مختلفة حسب طبيعة الإقبال وإمداده بشكل يومي، لافتة إلي أن هيئة الكتاب شاركت منذ تأسيسها بمعارض الكتب المرافقة لمعرض الزهور الدولي قبل توقفه جراء الحرب على سوريا.

يذكر أن فعاليات مهرجان “الشام بتجمعنا” الذي تقيمه غرفة تجارة دمشق تشمل قرية تراثية ومدن ألعاب وقرية رياضية ومارثون رياضي والعديد من الفعاليات وسيتم تخصيص ريع بعض الفعاليات لدعم ذوي الإحتياجات الخاصة وأقارب الشهداء وجرحى الجيش السوري.

ماراثون لدعم ذوى الإعاقة والمكفوفين ضمن المهرجان

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

صباحكم أجمل: كور عمامة التلال..”الحلقة الثانية”

عدد المشاهدات = 14736  بقلم وعدسة: زياد جيوسي رغم الفترة الزمنية التي مرت على جولتي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: