الرئيسية / متابعات وتقارير / “عمان أرض اللبان وبلاد السندباد” في ملتقى البيت المفتوح بكوريا
المشاركون في الفعاليات بمقر السفارة العمانية بكوريا الجنوبية

“عمان أرض اللبان وبلاد السندباد” في ملتقى البيت المفتوح بكوريا

= 863

سول – آماد

نظمت سفارة السلطنة لدى جمهورية كوريا الجنوبية ملتقى البيت المفتوح “مرحبا بكم في عمان” وذلك بالتعاون مع هيئة التعليم التابعة لبلدية العاصمة سول حيث استضافت السفارة عددا من الطلبة من مدرسة سانجوك الثانوية للسياحة بحضور عدد من المدرسين والمسؤولين من هيئة التعليم.

وقدم سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية للحضور عرضًا مرئيًا بعنوان “عمان أرض اللبان وبلاد السندباد” تناول الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية لعُمان والموقع الجغرافي الاستراتيجي للسلطنة كما تحدث عن طريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور.

وقال سعادة سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية: إنَّ هذا الملتقى يأتي في إطار البرنامج المفتوح التي تنظمه هيئة التعليم بالعاصمة سول لطلاب المدارس وقد تم اختيار سفارة السلطنة كسفارة نموذجية، مبيناً أن الملتقى يأتي أيضا في إطار برنامج مرحبا بكم في عمان الذي أطلقته السفارة والذي يهدف للتعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري سعيًا إلى تعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا.

وخلال اللقاء قدم عدد من الطلبة العمانيين بكوريا شرحا توضيحيا وتطبيقيا عن الضيافة العمانية وكيفية تقديم القهوة والتمر والحلوى العمانية، وتقديم البخور وماء الورد كرمز للضيافة العمانية.

واختتم الملتقى بمسابقة تضمنت بعض الأسئلة المتنوعة عن السلطنة وذلك لترسيخ المعلومات الأساسية للحضور وتم تقديم الجوائز الرمزية للحضور والمطويات التعريفية عن السلطنة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

العدد الجديد من مجلة “شاعر المليون” يحتفي بالقصيدة النبطية

عدد المشاهدات = 7129  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: