الرئيسية / متابعات وتقارير / بالصور..افتتاح المركز الثقافي بطنطا منارة للفكر والإبداع

بالصور..افتتاح المركز الثقافي بطنطا منارة للفكر والإبداع

= 650

متابعة – د. نسرين مصطفى

افتتحت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية أمس المركز القافيث بطنطا بعد تطويره وترميمه لينضم الى أحد روافد الابداع والثقافة بمنطقة الدلتا.

وصرحت “عبد الدايم” فى كلمتها احتفالا بافتتاح مسرح بلدية طنطا الذي يعد مركزا للتنوير وإضافة للبنية الثقافة في مصر كما يعظم دور الهيئة العامة لقصور الثقافة في منطقة الدلتا ويأتى تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ببناء الانسان المصرى والذى يقع على قمة اولويات الحكومة كما يعكس الاستراتيجية الجديدة التي تتبناها الوزارة في تحقيق العدالة الثقافية ويبرز التعاون بين القطاعات حيث يقدم نشاطاً متنوعاً من خلال برنامجا يشمل امسيات وندوات وصالونات ثقافية الى جانب مركزا لتنمية المواهب واخر لذوي القدرات الخاصة ، كما وجهت التحية لكل من ساهم في اعادة الحياة لهذا الصرح الكبير وخاصة أدباء وفناني محافظة الغربية.

ومن جانبه، أكد اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية، أن مصر تمر بمرحلة تاريخية تحمل ما يأمله الشعب في كل المجالات واحتفالا بثورة 30 يونيو تسطر الثقافة انجازا جديدا يتمثل في افتتاح المركز الثقافي بطنطا ليكون صرحا للثقافة والفن وذلك ايمانا من الدولة بضرورة ترسيخ مبادئ حرية الإبداع.

وقال د. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن افتتاح المركز الثقافي بطنطا يحقق مبدأ العدالة الثقافية ويخلق حراكاً ثقافياً يهدف لمستقبل افضل لمصر كما تقدم بالشكر لوزير الثقافة على دعمها للهيئة.

وكان حفل الإفتتاح بدأ بفقرة غنائية لذوي القدرات الخاصة تلاه مجموعة من الوطنيات الحماسية أداها كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بالأوبرا بقيادة عمرو حسن وإخرج حازم طايل تحت اشراف الفنان عبد الوهاب السيد منها بسم الله، البداية، مصر تتحدث عن نفسها، يا اغلى اسم في الوجود، تعيشي يا بلدي، حلوة بلادي، وحياة رب المداين وغيرها.

يذكر ان مسرح طنطا يعد من أهم المسارح بمصر من الناحية التاريخية والمعمارية حيث تم انشاؤه منذ ٨2 عاماً، الذي صممه مهندس ايطالي وساهم في إثراء الحركة الفنية بمدينة طنطا علي مدار أكثر من نصف قرن، وكان الهدف الأساسي من انشائه أن يكون مركزا رئيسيا لنشر الثقافة ، افتتحه مصطفي باشا النحاس رئيس وزراء مصر الأسبق عام ١٩٣٦، ومنذ ذلك الحين تالق علي خشبته عميد المسرح العربي يوسف بك وهبي ، امينة رزق ، زكى طلميات ، سميحة ايوب ، واطربت عليه كوكب الشرق السيدة ام كلثوم ومحمد فوزى وخطب على مسرحة الزعيم والرئيس الراحل جمال عبد الناصر في ستينيات القرن الماضي، كما استضاف العديد من حفلات الموسيقي العربية وفرق الانشاد الديني والفنون الشعبية.

ويقع المبني في ميدان الجمهورية بأول شارع البحر بمدينة طنطا بمساحة تبلغ 1500 متر مربع ويتسع إلى 450 مشاهدا في ثلاث مستويات ( 250 في الصالة و200 في بناوير اللوج والبلكون ) واستغرق تطويره 8 سنوات.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

“مجلس الدولة” يناقش دور “التربية والتعليم” في تطوير “الدراما العمانية”

عدد المشاهدات = 137—   مسقط – آماد استضافت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: