الرئيسية / متابعات وتقارير / رحيل الممثل الجزائري عمار معروف..وفي قلبه أمنية!

رحيل الممثل الجزائري عمار معروف..وفي قلبه أمنية!

= 1444

عمار معروف

الجزائر- آماد

غيّب الموت الممثل المسرحي والسينمائي الجزائري عمار معروف، عن عمر ناهز 75 سنة، بعد معاناة مع المرض، دخل إثرها منذ ثاني أيام عيد الفطر مستشفى مصطفى باشا الجامعي بالعاصمة الجزائرية.

ووجه وزير الثقافة عز الدين ميهوبي في تغريدة على “تويتر” برقية تعزية لعائلة الفقيد جاء فيها: “تلقيت هذا الصباح خبرا محزنا، لقد رحل عنّا الممثل المسرحي والسينمائي الكبير عمار معروف”.

وقال ميهوبي في تغريدته: “أتقدم بتعازي الخالصة لعائلة فقيد الفن الجزائري، راجيا من المولى عزّ وجل أن يتغمده برحمته الواسعة”. كما نعت إدارة المسرح الوطني الجزائري الفقيد في منشور لها على صفحتها بالفيسبوك والعديد من الفنانين والمثقفين.

ودخل الراحل عمار معروف المسرح الوطني بعد الاستقلال بسنتين، فقط وتحديدا في عام 1964، لم يمتلك سكنا خاصا به، بل كان يعيش في منزل مستأجر، وقد دعا مسؤولي الثقافة إلى مساعدته نظير ما قدمه للفن الجزائري بحسب تصريحات سابقة لعائلته.

وتمتد مسيرة الراحل في السينما والمسرح والتلفزيون إلى 54 سنة، وشارك معروف إلى جانب ممثلين كبار كفريدة صابونجي ومحمد عجايمي ونجية لعراف وبهية راشدي وشافية بوذراع، كما جسد أدوارا مهمة في العديد من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية، على غرار مسلسل “المصير” في جزئيه الأول والثاني للراحل جمال فزاز، وفيلم “ألوان المجد” لعمار تريباش، وفيلم “قصة دون أجنحة” للمخرج ذاته، ومسلسل “حب في قفص الاتهام” لبشير سلامي، “قلوب في صراع” لنزيم قايدي، “جروح الحياة” لتريباش وفي عدّة أعمال أخرى، وفي تجربة الإخراج قدم مسرحية “الفالطة” (1998).

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

صباحكم أجمل: كور وبعض من حكايات وطن “الحلقة الثالثة”

عدد المشاهدات = 2225  بقلم وعدسة: زياد جيوسي هذه القصور والقلاع الضخمة التي تركتها مشيخات …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: