الرئيسية / متابعات وتقارير / اتفاقية جديدة تعزز موقع السلطنة كـ”مركز رقمي” في المنطقة
مسؤولي شركتي عمانتل وإكوينيكس عقب توقيع الاتفاقية

اتفاقية جديدة تعزز موقع السلطنة كـ”مركز رقمي” في المنطقة

= 821

مسقط – آماد

وقعت الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” اتفاقية مشتركة مع شركة “إكوينيكس” العالمية المتخصّصة في الربط البيني ومراكز البيانات- لبناء مركز بيانات وخدمات ربط بينيّ للمشغلين في الشرق الأوسط من خلال تطوير مركز بيانات جديد متعدد الشبكات بولاية بركاء.

وسيتمّ بموجب الاتفاقية إنشاء أول مركز حيادي عالمي الطراز في السلطنة حيث تضع الشبكات الناقلة ومزوّدو المحتوى وخدمات الحوسبة السحابية بنيتها الأساسية المهمة.

وستشغّل شركة “إكوينيكس” مركز البيانات الجديد بالكامل الذي تبلغ مساحته 18600 قدم مربعة ويضمّ قرابة 750 كبينة مكتملة، وستشمل المرحلة الأولى من مراحل البناء الثلاث 250 كبينة ويتوقع أن يبدأ تشغيل المركز في الربع الثاني من عام 2019.

وقع الاتفاقية من جانب الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها من جانب شركة “إكوينيكس” إريك شوارتز رئيس الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتتمتع السلطنة بموقع استراتيجي بين آسيا وأفريقيا وأوروبا حيث سيشكّل مركز البيانات الجديد مركزًا إقليميًا للربط البينيّ يتميّز بسرعة استجابة أكبر بين أسواق الأعمال العالمية.

وسيستفيد هذا المركز من استثمارات شركة “عمانتل” في الاتصال بأنظمة الكابلات البحرية الاستراتيجية المتعددة المنتشرة في أرجاء المنطقة والعالم.

شاهد أيضاً

تونس تؤازر الجهود العربية لربط الفعل التراثي والثقافي بالسياحة

عدد المشاهدات = 148— تونس – آماد شارك وزير الشّؤون الثّقافية محمد زين العابدين، مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: