الرئيسية / متابعات وتقارير / “الحلم المسلوب” يوثق لـ 100 عام من تاريخ أرمينيا
من حفل توقيع الكتاب

“الحلم المسلوب” يوثق لـ 100 عام من تاريخ أرمينيا

= 746

دمشق – آماد

أصدرت دار الشرق للطباعة والنشر والتوزيع بسوريا كتاب “الحلم المسلوب” الذي ألفه الدكتور آرشاك بولاديان سفير دولة آرمينيا بسوريا، وذلك بمناسبة مرور 100 عام على إقامة الجمهورية الأرمينية الأولى عام 1918.

يسلط الكتاب الضوء على تاريخ الشعب الأرميني الضارب بالقدم وعلاقته التاريخية بالعرب والتفاعل الحضاري والثقافي بينهما والأثر المشترك لهما في قيام النهضة الأوربية.

يوثق كتاب “الحلم المسلوب” الكفاح الذي خاضه الشعب الأرميني ضد الغزوات التي طالت بلاده من ميديين وفرس ورومان وخزر ومغول وغيرهم، والظلم الذي عانوا منه كثيرا في ظل الإحتلال العثماني وسياسة التتريك بأشكالها المختلفة مما أدى إلي سقوط مليون ونصف شهيد أرميني، ويتوقف الكتاب عند الظروف القاسية التي عاشها الأرمن في سبيل المحافظة على تاريخهم وتراثهم.

وخلال حفل توقيع الكتاب الذي استضافته مكتبة الأسد الوطنية، أكد مطران الأرمن الكاثوليك جوزيف آرناؤوط أن تحرير أرمينيا ووجودها مستقلة موحدة كان على أيدي أبطال ضحوا بأرواحهم حتى تعيش شعوبهم آمنة.

وقالت الدكتورة نورا أريسيان عضو مجلس الشعب ورئيسة جمعية الصداقة السورية الأرمينية أن الحلم المسلوب واكب كل المراحل التي عاشتها أرمينيا.

وأشار الدكتور نبيل طعمة مدير عام مؤسسة الشرق للطباعة والنشر أن العلاقات السورية-الأرمينية مازالت تحافظ على عراقتها الأزلية بصفتها تواجه مصيرا مشتركا وتقاوم الإستعمار ذاته وهذا لا يمكن نكرانه أبدا.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

“مجلس الدولة” يناقش دور “التربية والتعليم” في تطوير “الدراما العمانية”

عدد المشاهدات = 488—   مسقط – آماد استضافت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: