الرئيسية / فنون / انطلاق مهرجان حماة الأول بالعديد من الأنشطة الثقافية

انطلاق مهرجان حماة الأول بالعديد من الأنشطة الثقافية

= 322

كتبت – شاهيناز جمال

تنطلق يوم 26 من يوليو الجاري فعاليات مهرجان حماة الثقافي الأول والذي يقام في عدة مناطق سورية منها:حماة ومصياف وسلمية ومحردة والسقيلبية وذلك على مدى 5 أيام.

أوضح سامي طه مدير الثقافة في حماة في بيان له أنه سيتم خلال افتتاح المهرجان تكريم عدد من الوجوه الثقافية في مجالات الأدب والفن والموسيقى وهم: عبد الرازق الأصفر، محمد قنا، سهام منصور ، محمد منذر لطفي ، مصطفى الصمودي، رعيم تليني، يوسف شموط، كاميليا بطرس، محمود شيخوني، كمال الدرديري وعدد أخر من الشخصيات الثقافية.

وقال “طه” أن المديرية حرصت على تنويع النشاطات الثقافية التي تقدم خلال المهرجان لتشمل محاضرات وندوات ثقافية وتوعوية ومعارض الكتاب والفن التشكيلي والخط العربي والتصوير الضوئي ومعرضا للأطفال واليافعين ومعرضا للصور عن الأضرار التي أصابت التراث.

وتتضمن النشاطات الثقافية أيضا عروضا مسرحية وأمسيات تراثية وفنية وشعرية يشارك فيها عدد من مثقفي وشعراء وفناني المحافظة إلى جانب ورش رسم وأنشطة تفاعلية وفقرات فنون شعبية وكورال وأمسيات أدبية بمشاركة الأطفال ولقاء بعنوان “شاهد كرامة” مع اللواء الطيار أديب الجرف.

أشار مدير الثقافة إلي إنتقاء حماة كمحطة رابعة لهذه المهرجانات المميزة التي أقيمت في كل من محافظات حلب وطرطوس وريف دمشق منوها بأهميتها لتنشيط الحراك الثقافي في حماة التي تعيش حالة راقية من الإبداع والفكر والنشاط الثقافي بمختلف الجوانب، وأن المحافظة لم تتوقف بها الحياة الثقافية حتى في ظروف الحرب وكذلك الإحتفال بكل ما هو إنساني ونبيل يعزز حب الوطن ويصون إرثه الثقافي والحضاري.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

“مشاوير فى بلاد كتير”..تجارب ثلاثين عاما فى دهاليز أفريقيا وآسيا

عدد المشاهدات = 869— كتبت: علياء الطوخي تنظم “دار الشروق” حفل توقيع خاص لكتاب “مشاوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: