الرئيسية / متابعات وتقارير / “سيدة الأرض”..خاتم فضة يروج للتراث والثقافة الفلسطينية

“سيدة الأرض”..خاتم فضة يروج للتراث والثقافة الفلسطينية

= 2214

 

كتبت – شاهيناز جمال

أطلق مصمم المجوهرات الفلسطيني فوزي عويس مشروع “سيدة الأرض” وهو عبارة عن تلخيص قصة فلسطين من خلال ثمانية من أبرز المعالم الفلسطينية في قطع فنية من المجوهرات.

باكورة أعمال المشروع “خاتم فضة” عيار 950 بدلا من 925 لتعطي القطعة الفنية خصوصية تشبه تلك التي يعيشها في فلسطين وارتباط يحاكي الروح بالمكان ويناسب الجنسين وكافة الأعمار .

أقيم حفل مشروع “سيدة الأرض” في متحف محمود درويش وبحضور رسمي وشخصي كبيرين واهتمام من وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية أيضا.

وأكد منفذ المشروع أن فكرته نضجت بعد دراسة معمقة للسوق المحلية والعالمية والحاجة الماسة للخروج بمنتجات تحمل الهوية الفلسطينية بشكل إبداعي بعيد عن المألوف، وعبر عن رغبته في إرتداء كل أبناء شعب فلسطين لهذا الخاتم حتى تكون فلسطين في يديه كما هي في قلبه.

من حفل مشروع “سيدة الأرض” بمتحف محمود درويش

بدأ العمل في هذه المنتجات على مدار عامين، دمجت بين ثمانية من أبرز معالم فلسطين من شمالها إلي جنوبها صنعت بعناية شديدة وبعمل دقيق تعكس في تفاصيلها فلسطين الحضارة والفن والإبداع.

وأكدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام دعمها الكامل للأفكار والمشاريع الإبداعية خصوصا التي تهتم بتقديم التراث بشكل عصري ليتداول بين الأجيال الفلسطينية، لأنه يشكل نقلة نوعية هامة للتراث والثقافة الفلسطينة.

وأشارت غنام إلي أن دمج الفضة بالتراث والأماكن المقدسة هي فكرة عبقرية لأنه ترويج للتراث سياحيا.

بدوره عبر وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو عن أن للمشروع أهمية بالغة على الصعيد الثقافي والإقتصادي من خلال توظيف التراث والثقافة في التنمية الإقتصادية.

هنأ رئيس بلدية رام الله موسى حديد المصمم “رمزي” على مشروعه الجديد لأنه وضع بصمة فنية تراثية ثقافية لفلسطين.

وأوضح “حديد” أنه تم تسجيل كافة الرسومات والتصاميم لدى الدوائر الحكومية حسب الأصول للحفاظ على الملكية الفكرية والصناعية للمنتج من أجل الوصول إلي العالمية،.

كما نوه إلي أن المصمم راعى أدق التفاصيل ليس فقط في تصميم الخاتم بل في العلبة الخاصة ذات اللون الأسود التي آثارت فضول المواطنين، وتحوي العلبة كتيب خاص ب6 لغات يشرح الأماكن الأثرية التي تزين الخاتم وتتزين به.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!

عدد المشاهدات = 892— تونس – آماد ووكالات أثار ظهور ممثّل عاريا كما ولدته أمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: