الرئيسية / فنون / عراقة الشهباء ومعالمها الأثرية في معرض تشكيلي بحلب
من لوحات المعرض

عراقة الشهباء ومعالمها الأثرية في معرض تشكيلي بحلب

= 433

كتبت – شاهيناز جمال

تحت عنوان “إطلالات سوريا” أقام فرع إتحاد الصحفيين في حلب بالتعاون مع صالة الخانجي معرضا تشكيليا لأعمال 18 فنانا تشكيليا قدموا من خلاله 50 لوحة فنية تنوعت مواضيعها بين الإنسان والطبيعة وأحياء حلب القديمة وأوابدها بأساليب وألوان مختلفة.

أوضح عبد الكريم عبيد رئيس فرع إتحاد الصحفيين، أن المعرض نتاج مزيج من أعمال طلبة وأساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة حلب وذلك لإتاحة الفرصة أمام الطلبة لإظهار أعمالهم للجمهور، لافتا إلي أن اللوحات تنم عن حس فني استخدموا فيه ألوانا تجسد ما يمتلكونه من قدرات.

أشار أحمد ناصيف رئيس فرع إتحاد الفنانين التشكيليين في حلب أن الأعمال الموجودة تمثل البيئة السورية وطبيعتها وترصد عراقة الشهباء ومعالمها التاريخية والأثرية عبر لوحات مرسومة بإتقان.

وقالت راما السراقبي وهي طالبة في السنة الرابعة بكلية الفنون، أنها شاركت بلوحة تعبر فيها عن الأنثى بأسلوب جمع بين التعبيرية والتجريدية، واستخدمت فيها الألوان الهادئة والأكريليك معتبرة أن المعرض فرصة لإظهار مواهب الفنانين الشباب أمام الجمهور.

ذكرت هيلينا ماكريان المحاضرة في كلية الفنون الجميلة، أنها رصدت في لوحاتها التراث السوري والبيئة المحلية وأحياء وحواري حلب القديمة،مستخدمة الألوان الزيتية بأسلوب واقعي.

وشاركت الطالبة غفران حنيفة بلوحتين الأولى بورتريه لأنثى من الخيال والثانية لوحة عن الطبيعة بإستخدام الرسم بالسكين وبألوان زيتية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

الكاتبة اللبنانية حنان رحيمي: منظومتنا الفكرية العربية تتعرض لأزمة كبيرة تهدد وجودها

عدد المشاهدات = 12010— بيروت – آماد مثلت الكاتبة حنان رحيمي لبنان، في “المؤتمر الدوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: