الرئيسية / متابعات وتقارير / الديك الفرنسي يصيح في روسيا..وينتزع كأس العالم 2018!
الهدف الأول لفرنسا في مرمى كرواتيا

الديك الفرنسي يصيح في روسيا..وينتزع كأس العالم 2018!

= 1184

كتبت – هند مرعي

تمكن منتخب فرنسا “الديوك” من انتزاع لقب كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018″، بعد تغلبه اليوم الأحد على منتخب كرواتيا بنتيجة 2/4 في المباراة النهائية التي استضافها ملعب لوجينكي بموسكو.

تقدمت فرنسا بنيران صديقة بعدما سدد جريزمان كرة ثابتة لتصطدم برأس ماريو ماندزوكيتش لتسكن مرمى كرواتيا في الدقيقة 20، وتعادلت كرواتيا في الدقيقة 29 بعدما ارسل فيدا كرة إلى إيفان بيريشيتس ليسددها مباشرة في مرمى فرنسا.

ثم احتسب الحكم الأرجنتيني ركلة جزاء لفرنسا في الدقيقة 39 بعدما رجع إلى تقنية الفيديو بسبب لمسة يد من لاعب كرواتيا، وتصدى لها أنطوان جريزمان ليضعها في المرمى لتتقدم فرنسا مرة أخرى 2-1.

وفي الدقيقة 60 قتل بول بوجبا المباراة بعدما أحرز الهدف الثالث لفرنسا من هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة إلى جريزمان ليمررها إلى الأول ويسددها في المرمى.

وفي الدقيقة 66 أحرزت فرنسا الهدف الرابع عن طريق كيليان مبابي الذي سدد كرة قوية لتسكن مرمى كرواتيا.

ثم عادت كرواتيا وأحرزت الهدف الثاني في الدقيقة 70 من خطأ ساذج ارتكبه حارس فرنسا بعدما حاول مرواغة ماريو ماندزوكيتش ليقطع الكرة ويضعها في مرمى فرنسا.

وبذلك توجت فرنسا بطلا لمونديال روسيا 2018 بعد 20 عاما بعدما حققت فوزا هو الأول في التاريخ بإحراز 4 أهداف في نهائي كأس العالم، أما كرواتيا فحصلت على المركز الثاني بعد أداء مشرف طوال البطولة.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!

عدد المشاهدات = 231— تونس – آماد ووكالات أثار ظهور ممثّل عاريا كما ولدته أمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: