الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / تتويج الروائي المغربي “بنصابر” بجائزة غسان كنفاني للقصة
أثناء تسليم الجائزة للروائي المغربي

تتويج الروائي المغربي “بنصابر” بجائزة غسان كنفاني للقصة

= 382

المغرب – آماد

أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية مؤخرا عن أسماء الفائزين بجوائز فلسطين الثقافية في دورتها السابعة للعام الحالي 2018، حيث تم تتويج الكاتب المغربي عبد السميع بنصابر بجائزة غسان كنفاني في الأدب، عن مجموعته القصصية “رحلة المجذوب الأخيرة”، والشاعر الأردني عبدالله أبو شميس بجائزة الشعر “دورة محمود درويش”، عن ديوانه “الحوار بعد الأخير”.

وحصل على جائزة جمال بدران للفن التشكيلي “دورة عزيز عمورة”، إبراهيم الخطيب من الأردن، وذهبت جائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي، إلى أحمد راسم خولي من فلسطين عن عمله “الاستشراق بين سطوة المؤسسة وسلطة المعرفة، قراءة في فكر إدوارد سعيد”.

أما جائزة وليد الخطيب عن فئة (حياة الشارع)، فقد فاز بها محمد حسام الدين محمود من مصر، بينما حصل على جائزة وليد الخطيب عن فئة (علاقات إنسانية) للفائز حسين محمود محمد من مصر. بينما ذهبت جائزة ناجي العلي في الكاريكاتير، إلى الفنانة الفلسطينية حنين تيسير العمصي، من قطاع غزة.

وأكد الدكتور أسعد عبدالرحمن، عضو مجلس الأمناء، والرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية وبالمناسبة أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة فلسطين أن الجائزة تأكيد على ما قام به المبدعون الفلسطينيون الكبار في أعمالهم «من أجل الحفاظ على الحقوق الفلسطينية والقومية العربية الغير قابلة للتصرف.

يذكر أن عبد السميع بنصابر قاص وروائي مغربي، من مواليد الثاني من غشت 1986 بقرية “المعدن الأصفر” بنواحي مدينة مراكش، ويقيم حاليا بمدينة الداخلة منذ 1991، حيث يشتغل مدرسا.

من إصداراته مجموعة قصصية بعنوان “حب وبطاقة تعريف” صادرة عن مؤسسة جذور للنشر.2009، ومجموعة قصصية أخرى “الرقص مع الأموات” صادرة عن منشورات منارة الوحدة 2011، ورواية “خلف السور بقليل” صادرة منشورات اتحاد كتاب المغرب 2013.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

دار الأسد للثقافة والفنون تحتفي بالذكرى ال 123 لميلاد السينما العالمية

عدد المشاهدات = 208— كتبت – شاهيناز جمال بمناسبة إحتفالات السينما العالمية بعيد ميلادها ال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: