الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / شخصيات نسائية رائدة في مؤتمر “دور المرأة في التنمية” ببيروت

شخصيات نسائية رائدة في مؤتمر “دور المرأة في التنمية” ببيروت

= 2193

كتبت – نسرين مصطفى

تحت رعاية وزيرالتربية والتعليم العالي اللبناني مروان حمادة، وجمال الجراح وزير الاتصالات اللبناني، وخلف الزناتي رئيس اتحاد المعلمين العرب ينطلق مؤتمر المرأة العربية بالعاصمة اللبنانية بيروت، في 19 يوليو الجاري، ويستمر يومين.

يحضر المؤتمر شخصيات نسائية رائدة من الخليج والدول العربية ومشاركة نخبة من المدربين العرب وشخصيات عامة ووفود من الدول العربية.

وأوضح رئيس المؤتمرالدكتور محمد سمير، استشاري التدريب وخبير الاستثمار والمناطق الحرة في مصر، أن محاور المؤتمر تتضمن دور المرأة العربية في الاقتصاد والتجارة والاستثمار، ودورها في التربية والأسرة وتكوين المجتمع وتنشئة القادة، ونشر وترقية العلم في المجتمع، وأخيرا دورها في العمل الانساني والإنمائي.

وأضاف سمير: أن هدف المؤتمر، هو إلقاء الضوء على أهمية المرأة العربية ودورها الريادي في المجتمع، والتركيز على دورة المرأة العربية التربوي والأسري والاقتصادي والعلمي، والاستماع إلى التجربة الحديثة للمرأة العربية ومطالعة التجارب التاريخية للمرأة، ورسم صورة المرأة العربية في المنظومة العالمية.

كما سيتم تكريم أهم الشخصيات النسائية العربية المؤثرة في العالم العربي. وأشار إلى أن الدول المشاركة نذكر منها السعودية ومصر وسلطنة عمان ولبنان والكويت والجزائر.

وقال المستشار عبد الله شاهين، رئيس مؤسسة حضارة والمشرف العام على الأسبوع العالمي للتدريب أن مؤتمر المرأة العربية يأتي ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للتدريب، الذي تستضيفه لبنان، ويشمل 5 مؤتمرات من بينهم مؤتمر المرأة، بحضور 100 مدرب متخصص من الوطن العربي.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

محاضرة حول “منظومة غرس القيم التربوية لدى الأبناء” في مجلس محمد خلف

عدد المشاهدات = 22128— أبوظبي – آماد الثقافية نظّم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: