الرئيسية / فنون / سلطنة عمان ضيف شرف “مهرجان الرباط” تكريماً لروح الفنان سالم علي
المطرب العماني الراحل سالم علي سعيد

سلطنة عمان ضيف شرف “مهرجان الرباط” تكريماً لروح الفنان سالم علي

= 394

مسقط – آماد

رغبةً في توطيد التقارب الثقافي والفني بين سلطنة عمان والمملكة المغربية الشقيقة تشارك السلطنة في مهرجان جمعية أسما للأوركسترا السمفونية للموسيقى الأصيلة في إطار الدورة الرابعة والذي يقام في العاصمة الرباط خلال الفترة من 18 إلى 21 يوليو الجاري، حيث ستكون سلطنة عمان ضيف شرف المهرجان لهذا العام وقد اختير الفنان المرحوم سالم علي سعيد مكرما في هذا المهرجان من قبل اللجنة المنظمة كرمز من رموز الغناء العماني.

عرفت الدورات الثلاث السابقة التي نظمتها الجمعية تكريم كل من جمهورية مصر العربية فالمملكة العربية السعودية ثم دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية تعنى بالأوركسترا السمفونية المغربية للموسيقى الأصيلة وهي الأولى من نوعها بالمملكة المغربية الشقيقة والتي تهتم بالموسيقى العربية والمغربية. وستكون وزارة التراث والثقافة هي ممثلة للسلطنة في هذا المهرجان الذي سيشهد تكريماً لروح الفنان العماني الراحل سالم علي سعيد.

وقال أحمد بن سالم الحجري مدير عام التراث والثقافة بمحافظة ظفار بأن هذه المشاركة تأتي ضمن الاهداف التي تسعى الوزارة لنشر رسالتها الثقافية والفنية، المبنية على العادات والتقاليد العمانية الأصيلة، وما تزخر به من مكنونات تراثية وحضارية، لنقل صورة مشرفة عن الثقافة والفنون العمانية بطابعها الأصيل وما هذا التكريم إلا شهادة لما وصل له الفن العماني بعراقته وأصالته إلى كافة أنحاء المعمورة.

يذكر أن وفد السلطنة يمثله كل من هيثم بن علي تبوك ممثل الوزارة رئيساً للوفد ويضم الوفد أسرة الفنان المرحوم أمير بن سالم علي سعيد غواص وعلي بن سهيل غواص.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

“مشاوير فى بلاد كتير”..تجارب ثلاثين عاما فى دهاليز أفريقيا وآسيا

عدد المشاهدات = 864— كتبت: علياء الطوخي تنظم “دار الشروق” حفل توقيع خاص لكتاب “مشاوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: