الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / 13 باحثا ومبدعا يفوزون بجائزة المغرب للكتاب 2018

13 باحثا ومبدعا يفوزون بجائزة المغرب للكتاب 2018

= 688

الرباط – آماد

أعلنت وزارة الثقافة المغربية، أسماء الفائزين بجائزة المغرب للكتاب لعام 2018، والبالغ عددهم 13 باحثا ومبدعا في الفروع الثمانية للجائزة.

وبحسب بيان لوزارة الثقافة المغربية، فقد فاز بالجائزة محمد الناصري في مجال العلوم الإنسانية، وفاز بها في مجال العلوم الاجتماعية الكاتب أحمد شراك، مع الكاتب محمد براو، وفي مجال الدارسات الأدبية واللغوية والفنية توج كل من خالد بلقاسم عن كتابه “مرايا القراءة”، وأحمد الشارفي عن كتابه “اللغة واللهجة”، بينما فاز في مجال الترجمة عزيز لمتاوي عن ترجمة كتاب “نظرية الأجناس الأدبية” لجان ماري شايفر، وسناء الشعيري عن ترجمة رواية “العاشق الياباني” لإيزابيل ألليندي.

وفي مجال السرد، فاز عبدالمجيد سباطة عن روايته “ساعة الصفر”، بينما آلت جائزة الشعر إلى صلاح بوسريف عن ديوانه “رفات جلجامش” ، وفي مجال الإبداع الأدبي الأمازيغي فاز عياد ألحيان، وفاطمة فراس، كما منحت الجائزة لكل من جمال بوطيب عن كتابه “حور تشرب الشاي مع القمر”، وخديجة بوكا عن كتابها “Silence ! On joue”، في مجال الكتاب الموجة للطفل والشباب.

يذكر أن الجائزة قد تلقت ترشيحات 122 مؤلفا في مختلف المجالات الإبداعية والفكرية قبل إعلان النتائج اليوم، وسوف تنظم حفلا خاصا بتسليم الجوائز في 12 أكتوبر المقبل.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

الشاعر عبدالرزّاق الربيعي: نحتاج، بين وقت وآخر، أن نخلع الأقنعة، ونعود أطفالا

عدد المشاهدات = 24416    – تجربة الكتابة للطفل في العراق لها خصوصيتها، فلم تتأثر، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: