الرئيسية / فنون / 420 فنانا في تظاهرة “احكي فن” الثقافية بالجزائر
فن الشارع

420 فنانا في تظاهرة “احكي فن” الثقافية بالجزائر

= 437

الجزائر- آماد

تنطلق غدا الخميس 19 يوليو 2018 وإلى غاية 26 يوليو الجاري الدورة 15 من مهرجان “راكونت آر” أو “احكي فن”، بقرية تيفردود الواقعة، في بلدة إفارونين 70 كم جنوب شرق تيزي وزو بالجزائر.

التظاهرة التي تتمتع بصيت ذائع داخل وخارج الجزائر هي تظاهرة ثقافية مستقلة وتنظم بالإمكانيات الخاصة لفريق العمل الذي يجند الإمكانيات المحلية للقرى التي تحضن هذا الحدث الذي ينقل الثقافة إلى الشارع ويجعل السكان يشاركون في صناعتها بدل الاكتفاء بدور المتفرج.

تنطلق هذه التظاهرة الثقافية من القرية التي توجت بلقب أجمل وأنظف قرية بمنطقة القبائل والتي قدمت طلب استضافة الحدث منذ 3 سنوات.

وينتظر أن يحضر هذه التظاهرة التي تشمل مختلف الفنون من السينما والمسرح والغناء والرسم ما لا يقل عن420 فنانا، بما في ذلك مائة (100) فنان أجنبي، من مختلف التخصصات الفنية.

وقال مدير التظاهرة في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، إن اللجنة المنظمة للمهرجان “تلقت واستعرضت أكثر من 1000 ملف مشروع، لكنها قبلت 420 فقط بما في ذلك 100 أجنبي لعدم توفر وسائل متسقة لاستيعاب الجميع”. حيث ينتظر حضور فنانين أجانب من جميع ولايات الوطن إضافة إلى فنانين أجانب يأتون من خمسة بلدان، فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وروسيا والكونغو”.

سيتم في هذه التظاهرة تنظيم “ورشة عمل سيرك للأطفال إلى جانب العديد من المؤتمرات والموائد المستديرة التي ستعالج مختلف المواضيع المتعلقة بالحياة الاجتماعية والأحداث الجارية.

ومن المخطط أيضا خلال هذا المهرجان ان يتم تخصيص مؤتمر “لأساليب البناء التقليدي في المجتمع الجزائري” بحضور خبراء يقدمون مداخلات في النماذج البناء التقليدي في كل من منطقة القبائل غرداية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

“أصالة” بين الغناء والتكريم في افتتاح مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية

عدد المشاهدات = 120— الإسكندرية – آماد افتتحت المطربة السورية أصالة نصري الدورة الخامسة عشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: