الرئيسية / فنون / بمزيج بين القديم والجديد..مارسيل خليفة يؤثث جولته بالمهرجانات التونسية
من الندوة الصحفية لمارسيل خليفة في تونس

بمزيج بين القديم والجديد..مارسيل خليفة يؤثث جولته بالمهرجانات التونسية

= 248

تونس – نورة البدوي

” تحت عنوان “حيث لا تكذب الأغنيات” عقد الفنان اللبناني مارسيل خليفة ندوته الصحفية التي نظمتها وزارة الشؤون الثقافية بقاعة “صوفي القلي” بمدينة الثقافة بتونس العاصمة للحديث عن جولته بين المهرجانات التونسية التي ستنطلق اليوم الخميس 19 يوليو 2018 بمهرجان الحمامات الدولي وستشمل عددا من المهرجانات داخل الجمهورية إضافة إلى موعده الكبير على ركح المسرح الروماني بقرطاج يوم الخميس المقبل 26 يوليو 2018.

أدار الإعلامي “الحبيب جغام” الندوة الصحفية وحضرها وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين تلبية لدعوة “مارسيل خليفة” التي لباها بكل حب على حد تعبيره تقديرا وتكريما له، وقال العابدين ” أن مارسيل خليفة فنان ومثقف كبير، منتصر للقضايا العادلة ولم يحد عن هذا النهج طوال مسيرته.”

وأضاف وزير الشؤون الثقافية: “ستكون لمارسيل خليفة جولة في المهرجانات التونسية ستأخذه من قرطاج إلى الحمامات وعدد آخر من المهرجانات داخل الجمهورية إيمانا بحق المواطن في المناطق الداخلية في الموسيقى الراقية وفي حضور سهرات مارسيل خليفة”.

من جهته تحدث الفنان “مارسيل خليفة” عن هذه الجولة قائلا إنها ستكون مبنية على تريو يجمعه برامي خليفة على البيانو وإمريك على الإيقاع وأكد أنه متجدد ويهمه أن يكون الشباب معه ويرافقه في تجاربه، متحدثا عن تفاصيل عرضه حيث يتضمن حسب تصريحه” مقطوعات قديمة مثل “جواز سفر” في لغة موسيقية جديدة ومقطوعات أخرى جديدة بعضها من تأليفي والبعض الآخر من تأليف “رامي خليفة” مثل “صرخة” التي سأهديها إلى شهداء تونس، و”آخر الليل” التي أعطي فيها للشعر حضورا بالصوت وليس بالقصيدة المغناة، و”روكليام” وهي موسيقى جنائزية لإعادة إحياء المدن المدمرة.

كما يتضمن العمل مقطوعات أخرى كتبتها للأطفال منذ زمن ولم أقدمها في تونس من قبل مثل “كانت الحلواية”، “بوليس الإشارة” وسنقدمها بلكنة جديدة. ولي تحية حميمة مني لتونس أتركها للمهرجانات”.

من جهته، قال “رامي خليفه” إن ما سيقدمه مع “مارسيل” فيه بحث ومحاولة لكسر القواعد والحدود، وأضاف: “سنقترح على جمهور تونس أغان من تراث مارسيل وقطع ألفتها أنا وهذه أول مرة يقدم فيها “مارسيل خليفة” قطعا موسيقية هو ليس مؤلفها”.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

دار الأسد للثقافة والفنون تحتفي بالذكرى ال 123 لميلاد السينما العالمية

عدد المشاهدات = 344— كتبت – شاهيناز جمال بمناسبة إحتفالات السينما العالمية بعيد ميلادها ال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: