الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / دورة أدبية حول “اللغة العربية الفصحى” في صلالة
جانب من الدورة الأدبية بصلالة

دورة أدبية حول “اللغة العربية الفصحى” في صلالة

= 266

صلالة – آماد

أقامت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ممثلة بفرعها في محافظة ظفار ولمدة خمسة أيام متتالية دورة أدبية بعنوان “محادثة باللغة العربية الفصحى” قدمها الدكتور سعيد بخيت بيت مبارك.

ركزت الدورة الأدبية على منهجية الممارسة الفعلية للغة مع اعتماد استراتيجية حديثة في وصف اللغة العربية بعيدا عن تعقيدات النحو التقليدي وذلك من خلال تطبيق عشرة محاور تدريبية عملية مكنت المتدربين على اكتساب مهارات التحدث بالفصحى.

وانطلقت الدورة من أساس علمي حديث هو نظرية تعليم اللغات بالفطرة والممارسة والتي تعتمد مبدأ (التغطيس) الذي يطبقه المعلمون على طلاب اللغة لجعلهم متصلين فتراتٍ طويلةً باللغة هدفِ التعلم ولو بصورة متقطعة.

وتناولت في اعمالها أنشطة أعدت للتدريب على التحدث بالفصحى عبر المحاور العشرة واعتمدت على وسائل منظورة من الورق واللوحات والمقاطع المرئية والمواقف الحيوية تدرب المستهدفون من خلالها على مهارات التحدث.

ومن أهم محاور هذه الدورة قراءة نص مشكول وقراءة نص غير مشكول و قراءة نص وروايته ذاتيا ورواية المسموع ذاتيا و رواية المقروء ذاتيا ووصف اللوحة بجمل إسمية ووصف اللوحة بجمل فعلية ورواية الموقف الحيوي ورواية المنظور إضافة إلى المناظرات.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“سبايدر مان” يحصد 35.4 مليون دولار في ثلاثة أيام !

عدد المشاهدات = 75— لوس انجلوس – وكالات احتل فيلم الرسوم المتحركة الجديد (سبايدر مان: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: