الرئيسية / متابعات وتقارير / الجزائرية ياسمين عماري تعيد “شمس أفريقيا”.. 28 يوليو
ياسمين عماري

الجزائرية ياسمين عماري تعيد “شمس أفريقيا”.. 28 يوليو

= 432

الجزائر – آماد

ينتظر أن تعيد ياسمين عماري تقديم عرض “شمس إفريقيا” في 28 يوليو الجاري الذي قدم على هامش افتتاح الألعاب الإفريقية للشباب بملعب 5 يوليو.

وتأتي إعادة برمجة الحفل الذي أشرف عليه وأنتجه الديوان الوطني للثقافة والإعلام الجزائري من أجل إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الجماهير الذين لم تتسن لهم الفرصة لمشاهدة العرض الأول الذي قدم الأسبوع الماضي على هامش الافتتاح الرسمي للألعاب الإفريقية للشباب.

“شمس إفريقيا”، هو عنوان العرض الفني الذي شارك فيه أكثر من 500 راقص يحاكي تاريخ إفريقيا وإنجازاتها حيث جسدت فيه ياسمين عماري شخصية “السيدة الشمس”، في إشارة رمزية إلى صوت الشباب الإفريقي وطموحاته.

وتم تجسيد الحلم الإفريقي عبر تسع لوحات كوليغرافية وقعها راقصون ومبدعون جزائريون شباب تحت قيادة السينوغراف موسى نون حيث استعمل فيها الإبهار البصري والإضاءة التي امتزجت بالألوان والرسوم والأزياء الإفريقية لتعطي فسيفساء عن الحضارة الإفريقية وعطائها.

العرض يقدم أيضا إسهامات شعوب القارة في النهوض بالعلوم والفكر والرياضة من خلال أسماء علمائها ومفكريها ورياضييها خاصة وأن العرض تزامن مع عيد ميلاد الزعيم نيلسون مانديلا الذي ربطته قصة جميلة مع الجزائر.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

مهرجان الظفرة..كرنفال يعمّق أثر التراث والإبل

عدد المشاهدات = 71— أبوظبي – آماد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: