الرئيسية / فنون / “الجولان في عيوننا”..رسالة للعالم ضد المحتل الصهيوني
من الفعاليات التشكيلية لمهرجان "الجولان في عيوننا"

“الجولان في عيوننا”..رسالة للعالم ضد المحتل الصهيوني

= 412

كتبت – شاهيناز جمال

تحت عنوان “الجولان في عيوننا”، انطلقت في المركز الثقافي العربي بالسويداء فعاليات المهرجان الثقافي السادس لجمعية أبناء الجولان الخيرية، وذلك بحضور كل من محافظ السويداء وأمين فرع حزب البعث العربي الإشتراكي ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة.

يستمر المهرجان حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، وتضمنت فعالياته في اليوم الأول عرض فيلم وثائقي بعنوان “الجولان عائد بعزيمة الشعب والقائد”، وإفتتاح معرض للفن التشكيلي بالتعاون مع إتحاد الفنانين التشكيليين بالمحافظة، ضم نحو 70 لوحة فنية، ترجم من خلالها الفنانون التشكيليون المشاركون مشاعرهم وأحاسيسهم تجاه الجولان الصامد، بالإضافة إلي إفتتاح معرض للأشغال اليدوية والأعمال التراثية.

وأشارت كلمات المشاركين التي ألقيت في حفل الإفتتاح إلي أهمية الفعالية في تسليط الضوء على نضال وتضحيات أهل الجولان السوري المحتل ضد العدو الصهيوني الغاضب، وأن المهرجان يمثل رسالة للعالم بأننا مع الفن والإبداع رغم كل المحاولات الظلامية التي تهدف إلي النيل من هويتنا ورسالتنا الحضارية.

وتشمل فعاليات المهرجان عرضا لفرقة شهرزاد السورية للمسرح الراقص وفيلما سينمائيا بعنوان “ليليت السورية” للمخرج غسان شميط، بالتعاون مع المؤسسة السورية للسينما، إلي جانب أمسية شعرية وحفل موسيقي لفرقة الأنغام العربية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

جماليات البيئة العمانية في المعرض الفني الثاني بإبراء

عدد المشاهدات = 553— إبراء – آماد افتتح أمس في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: