الرئيسية / فنون / “كارما” يفتتح الدورة الـ11 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

“كارما” يفتتح الدورة الـ11 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

= 313

الجزائر – آماد

تنطلق الدورة 11 من مهرجان وهران الدولي لفيلم العربي في 25 يوليو الجاري وتمتد حتى 31 من نفس الشهر وتعرف العديد من الفعاليات، حيث ستشهد الدورة الجديدة مشاركة 38 فيلما في المسابقة الرسمية للمهرجان منها 10أفلام روائية طويلة و14 فيلما وثائقيا و14 فيلما روائيا قصيرا تتنافس على جوائز الوهر الذهبي.

واختارت إدارة المهرجان هذه السنة أن يكون حفل الافتتاح في قاعة سينما المغرب كما سيكون الافتتاح بالفيلم المصري “كارما” للمخرج خالد يوسف الذي سيكون حاضرا مع صناع الفيلم.

وذكر بيان صادر عن إدارة المهرجان – تلقت آماد نسخة منه – أن هذه الدورة ستكرم ثلاثة من كبار الأسماء في السينما الجزائرية والعربية وهم الراحلة المصرية الفنانة شادية والمخرج الجزائري الراحل فاروق بلوفة بالإضافة إلى المخرج الجزائري الراحل محمد زموري.

وإلى جانب المنافسة الرسمية ارتأت إدارة المهرجان تنظيم5 ندوات و5 ورشات في السينما يديرها ويؤطرها مختصون من الجزائر والعالم العربي ناهيك عن ماستر كلاس للممثلة الجزائرية نوال مدني وورشة كبيرة يديرها مختصون في السينما من الولايات المتحدة الأمريكية.

وسوف تكون العروض خارج المنافسة حاضرة بقوة في المهرجان وفي أربع مناطق في الجزائر هي ولايات معسكر ومستغانم وسيدي بلعباس بالإضافة إلى وهران، حيث اتسعت رقعة المهرجان إلى المدن المجاورة لوهران حتى يستمتع الجمهور بآخر إنتاجات السينما الجزائرية، خصوصا مدينة سيدي بلعباس التي ستحتضن فعالية كبيرة مرافقة للمهرجان حيث سنحتفي بتجربة المخرج الجزائري سيد علي مازيف.

وسيرأس لجان تحكيم المهرجان ثلاثة من أهم الأسماء في السينما العربية يتقدمهم المخرج الجزائري الكبير مرزاق علواش الذي سيكون على رأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية، فيما سيترأس لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية المخرج العراقي الكبير قاسم حول، أما لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة فستكون على رأسها الممثلة اللبنانية تقلا شمعون.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

ألحان صعبة ومنافسات حامية في أمسية نصف النهائي من برنامج “المنكوس”

عدد المشاهدات = 209— أبوظبي – آماد اشتدت المنافسة بين المتسابقين الستة مع أمسية نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: