الرئيسية / فنون / مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى..يكسر حصار الإحتلال
المطربة ناي البرغوثي

مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى..يكسر حصار الإحتلال

= 487

كتبت – شاهيناز جمال

أمام جمهور من مختلف الأعمار ملأ جنبات مسرح قصر رام الله، وخلال حفل ختام مهرجان فلسطين الدولي للرقص والموسيقى تألقت المطربة الفلسطينية الشابة ناي البرغوثي في عرض احتضنته الأمسية السادسة للمهرجان.

وعبرت “البرغوثي” في بداية العرض عن بالغ سعادتها لأنها في أجمل مكان وأمام أكثر جمهور قربا إليها، في التجربة الثانية لها بمهرجان فلسطين الدولي في السنوات الأخيرة.

قدمت “البرغوثي” عرضها مع 7 من العازفين وغنت مجموعة من أعمال الرحبانية وأغاني طربية عربية وقصيدة لأحمد فؤاد نجم، بالإضافة إلي أعمال لحنتها بنفسها، كما قدمت معزوفات على الناي.

وأحيت فرقة “الكونتينر” من القدس المحتلة أمسية المهرجان المقامة في مسرح “مساحة” في حيفا المحتلة، وتقدم الفرقة موسيقى بديلة معاصرة ويتناول أعضاؤها في أعمالهم الواقع الحالي للشباب الفلسطيني.

تستمر فعاليات المهرجان الثقافية والفنية في دورته الـ19 في جنين وغزة والأردن ولبنان ويستضيف فرقة “نقش” للفنون الشعبية وفرقة “ولعت” الفلسطينية من عكا، وفرق “العنقاء” و”شمس الكرامة” للثقافة والفنون من غزة و”صول باند” الموسيقية، إلي جانب فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية.

اختارت اللجنة التحضيرية في هذا العام شعار المهرجان “70 عاما على النكبة” كعنوان للدورة الـ19 لتؤكد على أنه لا يمكن عزل الفن عن الواقع السياسي الذي يفرض نفسه على الحياة، ليمثل المهرجان أداة تسهم في التعبير عن القضايا التي تمس الواقع الوطني في الداخل والخارج.

يذكر أن مهرجان فلسطين الدولي وسيلة ثقافية فنية إبداعية للإتصال بالعالم، أسهمت في كسر الحصار الذي فرضه الإحتلال على الفلسطنيين منذ عقود، حيث جذب منذ دورته الأولى عام 1993 آلاف الحضور من كافة المناطق في فلسطين التاريخية، واستضاف عشرات الفرق الفنية العربية والدولية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

شعراء المليون في موسمه التاسع يقتربون من البيرق بحماسة وتألق

عدد المشاهدات = 11145— أبوظبي – آماد الثقافية انطلقت مساء أمس الثلاثاء، ثاني حلقات المرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: