الرئيسية / فنون / جاهدة وهبة تعيد للموسيقى العربية أصالتها بمهرجان الحمامات الدولي
جاهدة وهبة

جاهدة وهبة تعيد للموسيقى العربية أصالتها بمهرجان الحمامات الدولي

= 915

كتبت – نورة البدوي

قضى جمهور مهرجان الحمامات الدولي في دورته الرابعة والخمسين التي تحمل شعار “الحمامات تعشق الحياة”, ليلة الأحد 22 يوليو مع عرض موسيقي للفنانة اللبنانية جاهدة وهبه، بمصاحبة موسيقية للفرقة الوطنية للموسيقى بقيادة المايسترو محمد الأسود.

استهلت وهبة عرضها الموسيقي بمقطوعة لفيروز “سكن الليل”, فعادت بالجمهور الى اللحن المميز ووقع الكلمة لزمان الفن الأصيل ، ثم توجهت الى التغني بحب تونس قائلة :”كيف نشفى من حب تونس…أحبك يا تونس…أحب البلاد كما لا يحب البلاد أحد”, فكانت المفاجأة بتلحينها لأغنية تحمل كلمات النشيد الوطني التونسي لأبي القاسم الشابي “اذا الشعب يوما أراد الحياة” أهدتها لشهداء تونس.

وواصلت جاهدة وهبة نثرها لأغان وألحان موسيقية عبر صوتها المميز الذي كان له صدى لدى الجمهور متنقلة بين الأزمنة والاشعار والشعراء الذين سجل حضورهم التاريخ في الذاكرة والوجدان الموسيقي لتتغنى بـ “أهو ده لي صار”,”يا زهرة في خيالي”, “كنت سانجب منك قبيلة”, “يا ريت”, “ياحبيبي تعالى” ; أنت عمري.

وكأن وهبة في عرضها الموسيقي تعيد النواة الأولى التي نشأت عليها الموسيقى العربية من أصالة اللحن و عمق الكلمة والتمكن الصوتي والحضور المميز.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

 

شاهد أيضاً

الشاعر عبدالرزّاق الربيعي: نحتاج، بين وقت وآخر، أن نخلع الأقنعة، ونعود أطفالا

عدد المشاهدات = 22340    – تجربة الكتابة للطفل في العراق لها خصوصيتها، فلم تتأثر، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: