الرئيسية / الأسرة والمجتمع / أخبار الأسرة / خلافات بين 73% من الأزواج في الإمارات لفرط استخدام “الأجهزة الإلكترونية”

خلافات بين 73% من الأزواج في الإمارات لفرط استخدام “الأجهزة الإلكترونية”

= 452

أبو ظبي – آماد

كشفت دراسة، أن 73% من الأزواج دخلوا في خلافات حول الاستخدام الزائد لأجهزتهم الإلكترونية، ما يعني إمكانية أن تصبح الأجهزة سبباً محتملاً في وضع العلاقات الزوجية موضع خطر، بالرغم من أنها تُستخدم في الأصل لتوطيد العلاقات وتقريب المستخدمين بعضهم من البعض الآخر.

وكثيراً ما يلجأ الأزواج إلى الأجهزة ويستعينون بخدمات التراسل والدردشة عبر الإنترنت لتقوية علاقاتهم، إذ إن تسعة من كل عشرة أشخاص يحافظون على البقاء على اتصال دائم مع شريك حياتهم عبر الإنترنت عندما يفترقون شخصياً، و73% يرون بأن التواصل من خلال الأجهزة والإنترنت يشعرهم بالقرب من شريك حياتهم، لا سيما الذين ما زالوا مفترقين لم يجمعهم عشّ الزوجية بعد (85%).

على سبيل المثال، تشاجر 66% من المستخدمين في دولة الإمارات بشأن استخدام الأجهزة أثناء تناول الطعام أو عند الحديث خلال اللقاءات الشخصية، بحسب الدراسة. وإضافة إلى ذلك، وقعت خلافات بين 73% من المستخدمين وشركاء حياتهم بسبب قضاء وقتٍ طويل على الأجهزة، وهذه النسبة ارتفعت إلى 84% بين من يعيشون تحت سقف واحد. وتُظهر هذه الأرقام أن الناس لا يحبون الشعور بأنهم مُهملون، وأنهم يريدون أن يحظوا باهتمام شريك حياتهم عند قضاء الوقت سوية.

لكن “الإخلاص” الرقمي يمتدّ أيضاً إلى الأجهزة المشتركة بين الأزواج، إذ يقول 63% من المشاركين في الدراسة إن علاقاتهم تحسّنت مذ بدأوا يشاركون شريك حياتهم ما يمارسونه من أنشطة على الإنترنت ضمن حسابات وأجهزة مشتركة. ومن الواضح أن ثمّة إيجابيات تنبع من استخدام الأجهزة، إلاّ أن هناك في المقابل سلبيات من الضروري أخذها بعين الاعتبار.

وقال دميتري أليشين، نائب الرئيس لتسويق المنتجات لدى كاسبرسكي لاب: “ثمّة إيجابيات وسلبيات يجب أخذها في الاعتبار؛ فالأجهزة نفسها التي تسمح للأزواج بحماية علاقاتهم وتقويتها عندما يفترقون قد تتسبب أيضاً بحدوث خلافات بينهم إذا ما استُخدمت بصورة غير مسؤولة”.

وأكّد المسؤول في كاسبرسكي لاب أن الناس بوسعهم الاستمتاع بالمزايا العديدة التي يتيحها العالم الرقمي أمامهم من دون أن يتسببوا لشركاء حياتهم بأي إزعاج، وذلك عبر بذل جهدٍ صادق للاهتمام بجوانب حياتهم الرقمية التي تشمل الأجهزة والحسابات الإلكترونية والأنشطة الممارسة على الإنترنت، وضمان الاهتمام بشريك العمر في الحياة الواقعية.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

بالصور.. “شجرها” مبادرة شبابية لزراعة الأشجار المثمرة

عدد المشاهدات = 574— كتبت: شاهيناز محمد على تنمية البيئة من أكثر الأشياء التي تشغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: