الرئيسية / منوعات / سياحة ومدن / زيارة إلى أهم المواقع التاريخية والسياحية بمدينة الناصرة
مجموعة فناني جمعية الناصرة أثناء الزيارة

زيارة إلى أهم المواقع التاريخية والسياحية بمدينة الناصرة

= 784

كتبت – شاهيناز جمال

قام عدد من فناني وفنانات جمعية “الناصرة للفن” وضيوف الجمعية بجولة في مدينة الناصرة، زاروا خلالها مواقع تاريخية وسياحية في المدينة، تمت الجولة بإرشاد الرسام زياد الظاهر عضو الجمعية، وبمرافقة رئيسة الجمعية جانيت بشارة.

انطلقت الجولة بزيارة إلي خان الباشا ومنه إلي كنيسة البشارة، ثم كنيسة القديس يوسف، بعد ذلك تجول المشاركون في سوق الناصرة، مرورا بسوق الحدادين وسوق الإسكافية وسوق الخواجات، وصولا إلي كنيسة المجمع للروم الملكيين الكاثوليك، ثم سوق النحاسين وسوق المبيضين.

وزار المشاركون في الجولة مقهى أبو سالم التاريخي، الذي يعمل منذ عام 1910 ومازال مستمرا حتى الآن، ثم انتقلوا لزيارة بيت منور، حيث شاهدوا رسومات جميلة في المكان لمدن عكا وحيفا ويافا واسطنبول، وهي رسومات من أعمال فنانين لبنانيين منذ عام 1885، أنجزوها بقيادة الفنان الموهوب يوحنا صليبا، وبعدها انتقلوا إلي بيت الحاج الظاهر الزيدانين، ووجدوا رسومات فنية متميزة رسمها الفنانون اللبنانيون أنفسهم.

بعد ذلك انتقل المشاركون في الجولة إلي زيارة الجامع الأبيض، الذي استمر بناؤه 8 سنوات، منذ عام 1804 وحتى 1812، ثم زاروا سرايا ظاهر العمر الزيداني حاكم فلسطين في القرن الثامن عشر، والذي بنى السرايا عام 1730، لتتحول إلي مقر حكمه في تلك الفترة.

الجامع الأبيض أحد المعالم السياحية التي زارها الفنانون

وزارت المجموعة مقهى ليوان، مقابل سيباط الشيخ، ثم مبني المسكوبية وبعدها كنيسة الملاك جبرائيل للروم الأرثوذكس، لتنتهي الجولة في عين العذراء.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

كيفية عمل فيزا عن طريق فودافون كاش

عدد المشاهدات = 11672كيفية عمل فيزا عن طريق فودافون كاش واستخدامها في الشراء أونلاين   …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: