الرئيسية / متابعات وتقارير / “قابل للاشتعال” و”المهاجر” يثيران الإعجاب في المهرجان القومي للمسرح
عرض "قابل للاشتعال"

“قابل للاشتعال” و”المهاجر” يثيران الإعجاب في المهرجان القومي للمسرح

= 1026

كتبت – نسرين مصطفى

نال العرض المسرحى “قابل للاشتعال” إعجاب الأوساط الشبابية التى شاهدت العرض أمس على مسرح قصر ثقافة الجيزة لفرقة نادى مسرح الانفوشي، ضمن المهرجان القومى للمسرح المصرى.

وقال أشرف علي مؤلف ومخرج العرض أن الفكرة جائتنى من ظاهرة الالحاد والتى أصبحت موضة وهو أمر استفزنى، فلدينا قصور فى الرد على تلك الظاهرة ووجدت أن الأديان جميعها ليست ضعيفة لترد على ذلك، وقد استلهمت فكرة العرض وأحداثه من قراءات مأخوذة من كتاب الالحاد يتحدى لسامح سلامة، مقولات الامام الغزالى، نص المزاد لخالد الصاوى، مقولات المفكر دانى سمارنة، وبعض الكتب للدكتور مصطفى محمود.

وتعد قابل للاشتعال هى المشاركة الاولى لاشرف على بالمهرجان وقد حصل العرض على جوائز أفضل عرض وإخراج اول وممثلة دور ثانى فى مهرجان نوادى المسرح فى الدورة قبل الماضية.

العرض بطولة أحمد إبراهيم فى دور المضطرب، ومحمد على فى دور الساحر، موروان السكرى، فى دور الدافن، ثوريا حمدى فى دور الام، ويونس الشاعر بدور الطبيب النفسي ومحمد الشرقاوى بدور المضطرب صغيرا.

فتحي عبدالوهاب لدى حضوره عرض “المهاجر”

“المهاجر”..كامل العدد!

في سياق متصل، عرض أمس على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية المهاجر المأخوذ عن رواية “مهاجر بريسبان” لفرقة نقابة المهن التمثيلية ، بحضور عدد كبير من الجمهور والذى افترش سلالم وأرضيات المسرح بعد امتلاء الكراسى بالحضور عن آخرها وكان من ضمنهم الممثل فتحى عبد الوهاب ود.حسن عطية رئيس المهرجان و د.عايدة علام استاذة المسرح ومحمد نور مدير مسرح القاهرة للعرائس إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم برئاسة الممثلة سميرة عبد العزيز.

وقد أعرب الممثل فتحى عبد الوهاب عن سعادته بالعرض حيث حرص على التواجد حتى نهايته بالرغم من ارتباطاته الفنية.

والعرض بطولة عدد كبير من الممثلين الشباب منهم نادر الجوهرى، مصطفى رشدى، أمنية عاطف ، دراما حركية ضياء رياض، موسيقى وألحان مصطفى منصور، إضاءة وليد درويش، ملابس مينا نبيل ،دراما تورج محمد فضل اخراج محمد المولى.

يذكر أن المهرجان القومى للمسرح المصرى يقام تحت رعاية وزارة الثقافة خلال الفترة من ١٩ يوليو وحتى ٢ أغسطس المقبل.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

صباحكم أجمل: كور عمامة التلال..”الحلقة الثانية”

عدد المشاهدات = 16668  بقلم وعدسة: زياد جيوسي رغم الفترة الزمنية التي مرت على جولتي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: