الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار الطفل / مهرجان الأردن للعلوم والفنون: تعزيز الإبداع وحب المعرفة لدى الأطفال

مهرجان الأردن للعلوم والفنون: تعزيز الإبداع وحب المعرفة لدى الأطفال

= 1993

كتبت – شاهيناز جمال

يقيم متحف أطفال الأردن يومي 28 و 29 من شهر يوليو الجاري، فعاليات مهرجان الأردن للعلوم والفنون في نسخته الرابعة. وهو عبارة عن حدث تعليمي ضخم للأطفال دون سن 12 سنة، يجمع بين المتعة والتعلم، ويهدف إلي تعزيز الإبداع وحب المعرفة لدى الأطفال، من خلال ورشات عمل وأنشطة تفاعلية وعروض علمية وثقافية.

يغطي المحتوى التفاعلي للمهرجان فروعا عديدة في العلوم والفنون والأدب، وقد تم تصميمه بهدف تنمية التفكير العلمي والتحليلي لدى الأطفال، وإكسابهم مهارات حل المشكلات، وتنمية حس الإبتكار لديهم.

وتشمل الأنشطة التفاعلية مشاهدة أفلام قصيرة عن الكواكب والنجوم في القبة الفلكية، ونشاطا للبحث عن الديناصورات والتعلم عنها، والإستماع إلي القصص، وتجربة تقنيات الواقع الإفتراضي والروبوتات الناطقة، والتعلم عن التنوع الحيوي في الأردن، وحقائق عن الحيوانات، وأنشطة أخرى عن الجاذبية والضوء، وتجارب علمية وتفاعلات كيميائية، بالإضافة إلي أنشطة اللعب والتسلية.

كما يتضمن المهرجان عرضا علميا وكوميديا لزوار المهرجان، يعرض فيه العلوم بقالب مدهش وممتع للأطفال، إلي جانب عرض موسيقي مميز لفرقة الثنائي الشرقي.

ودعا المتحف العائلات إلي زيارة الموقع الإلكتروني لمتحف الأطفال الأردن ( www.cmj.jo ) وإطلاعهم على البرنامج المفصل للمهرجان، حيث تبدأ فعالياته عند الثانية ظهرا يومي السبت والأحد المقبلين.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

كيف شكلت هذه المرأة الشابة “طفرة” لليائسين والمحبطين؟

عدد المشاهدات = 38982—   الكاتبة شريهان عصام الدين. والتي تسرد في روابتها المعنونة “طفرة” …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: