الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / هؤلاء يتنافسون على لقب “الأفضل” في ترشيحات الفيفا
رونالدو وصلاح وميسي من بين المرشحين للجائزة

هؤلاء يتنافسون على لقب “الأفضل” في ترشيحات الفيفا

= 1047

كتب – المحرر الرياضي

جاء إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل لعام 2018، ليكشف عن ترشح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح لهذه الجائزة نظير ما قدمه الموسم الماضي، مع ناديه والمنتخب الوطني.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن القائمة المرشحة لأفضل لاعب في العالم، وسيتم الإعلان عن الفائز النهائي في 24 سبتمبر المقبل في العاصمة الإنجليزية لندن.

وجاءت القائمة كالتالي:

1- محمد صلاح:

قاد صلاح ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا 2018، قبل الخسارة من ريال مدريد بنتيجة 3/1، كما توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وكذلك كان الفرعون هداف البطولة برصيد 32 هدفا وهو رقم قياسي.

وعلى صعيد المنتخب الوطني، فقد قاد صلاح منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاما، وأحرز صلاح هدفين في مباراتين لعبهما في البطولة كانتا ضد منتخبي روسيا والسعودية.

2 – كريستيانو رونالدو:

أدى رونالدو موسما رائعا مع ناديه السابق ريال مدريد، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي للمرة الثالثة عشرة في تاريخ النادي، والرابعة في آخر 5 سنوات، والخامسة في تاريخ اللاعب، وبـ 15 هدفا أحرزها البرتغالي وأصبح هداف البطولة في هذه النسخة من دوري الأبطال.

وعلى المستوى الدولي فقد قاد كريستيانو منتخب بلاده لدور الـ 16 في كأس العالم قبل الخروج من الأوروجواي بهزيمة 2/1، وكان رونالدو قد أحرز 4 أهداف في البطولة، ثلاثة منها كانت في مرمي منتخب إسبانيا في مباراة تعد من أفضل مباريات رونالدو في تاريخه.

3- ليونيل ميسي:

قائد ميسي منتخب الأرجنتين، والذي قاد نادي برشلونة للتتويج بالثنائية المحلية، الدوري وكأس الملك”، كما أحرز جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوريات الخمس الكبرى عن الموسم الماضي، برصيد 34 هدفا.

كما قاد ميسي منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم بعد معاناة أثناء التصفيات، ووصل بمنتخب بلاده لدور الـ 16، قبل الخروج على يد المنتخب الفرنسي البطل بنتيجة 4/3، في مباراة ماراثونية.

4- لوكا مودريتش:

وفي القائمة أيضا الدولي الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، والذي أدى أداء رائعا مع النادي الملكي للتويج بدوري أبطال أوروبا، كما قاد منتخب بلاده لنهائي كأس العالم قبل الخسارة من فرنسا بنتيجة 4/2، وأحرز مودريتش جائزة أحسن لاعب في البطولة.

5- أنطوان جريزمان:

استحق جريزمان الدخول للقائمة، بعد التتويج مع ناديه أتليتكو مدريد بلقب الدوري الأوروبي، وإحراز الوصافة في الدوري الإسباني، خلف نادي برشلونة.

أما الإنجاز الأكبر لجريزمان هذا الموسم، فهو التتويج مع منتخب بلاده فرنسا بكأس العالم 2018، بعد الفوز على كرواتيا في النهائي 4/2 أحرز جريزمان هدفا من رباعية بلاده من ركلة جزاء.

6- هاري كين

هداف نادي توتنهام، وهداف كأس العالم مع منتخب إنجلترا برصيد 6 أهداف في البطولة.

7- كيفن دي بروين

لاعب منتخب بلجيكا المتوج بثالث المونديال، وبطل إنجلترا مع نادي مانشستر سيتي.

8- إدين هازارد

صانع ألعاب منتخب بلجيكا ونادي تشيلسي، توج مع منتخب بلاده ببرونزية كأس العالم.

9- كيلين إمبابي

لاعب نادي باريس سان جيرمان، وبطل العالم مع منتخب فرنسا 2018

10- رافائيل فاران

مدافع ريال مدريد ومنتخب فرنسا، بطل دوري أبطال أوروبا وكأس العالم 2018.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

ليفربول وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

عدد المشاهدات = 21521————- يلتقي اليوم فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة يورجن كلوب مع أتلتيكو مدريد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: