الرئيسية / متابعات وتقارير / رئيس وزراء كوريا الجنوبية يزور المتحف الوطني والجامع الأكبر
من زيارة جامع السلطان قابوس الأكبر

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يزور المتحف الوطني والجامع الأكبر

= 1175

مسقط – آماد

في إطارِ الزيارة التي يقومُ بها إلى السَّلطنة، قام معالي لي نوك يون رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية بمعية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، بزيارة الى المتحف الوطني بمسقط، وكان في استقبال معالي الضيف كل من: زهرة اللواتية وأحلام الحوسنية من دائرة التربية المتحفية والتواصل المجتمعي.

وتجوَّل الضيف، والوفد المرافق له في أرجاء المتحف وأروقته؛ ومن بين ذلك قاعة الأرض والإنسان؛ حيث استمع الى شرح تعريفي موجز عن المتحف الوطني، ووقف على ما تحويه القاعة من مقتنيات حرفية تجسد مظاهر الحياة العُمانية الأصيلة.

بعدها تفضَّل الضيف بزيارة قاعة التاريخ البحري للوقوف على تاريخ السفن العمانية، تبع ذلك جولة في قاعات ما قبل التاريخ والعصور القديمة، وأقدم قطعة أثرية في شبه الجزيرة العربية والمكتشفة في عُمان يقدر عمرها بنحو المليوني عام، وأقدم مبخرة في عُمان عمرها يناهز 4500 عام.

بعد ذلك قام الضيف بزيارة قاعة “عظمة الإسلام”، والوقوف أمام محراب مسجد العوينة الأثري، كما تم التركيز على العلاقات العمانية الهندية، واستمع لشرح موجز عن الجهود التي تقوم بها حكومة السلطنة في حفظ وصون التراث المعماري العُماني، قبل الاطلاع على قسم التعايش السلمي بين الأديان، والذي يُوثِّق – من خلال اللقى القديمة – مفاهيم التسامح والتعايش الديني في عُمان عبر التاريخ.

كما زار الضيف الجامع الأكبر بمسقط، واستمع الضيف والوفد المرافق خلال زيارته لجامع السلطان قابوس الأكبر إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع وتعرف على التصاميم التي بُني بها والتي تضم مزيجا لمختلف التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية.. ثم تعرف على المرافق التي يضمها جامع السلطان قابوس الأكبر كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات.

شاهد أيضاً

متحف أفريقيا يفتح أبوابه في بلجيكا مجددا أمام الجمهور

عدد المشاهدات = 376— بروكسل – وكالات بعد أعمال تجديد دامت خمس سنوات يفتح متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: