الرئيسية / فنون / المغرب: عرض فيلمي “عمي” و”ماجد” لعباسي في سينما الهواء الطلق‎

المغرب: عرض فيلمي “عمي” و”ماجد” لعباسي في سينما الهواء الطلق‎

= 679

المغرب – آماد

بعد مشاركتهما في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، سيتم عرض الفيلمين المغربيين الروائيين “عمي” و”ماجد”، لمخرجهما نسيم عباسي، على الشاشة في الهواء الطلق خلال ملتقى بن سليمان السينمائي، الذي ينطلق من اليوم 27 إلى غاية 29 يوليو الجاري.

وسيتم عرض فيلم “عمي” اليوم الجمعة 27 يوليو في الهواء الطلق في بوزنيقة بعد حفل الافتتاح، بحضور المخرج نسيم عباسي والممثل الكوميدي عبد الرحيم التونسي. وسيتم عرض “ماجد” غدا السبت 28 يوليو.

وتقوم ببطولة فيلم “عمي” الممثلة عالية، ويشاركها في البطولة الفنان عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف)، ونخبة من الكوميديين المغاربة، أمثال محمد الخياري، وعزيز داداس، ومنال الصديقي، وسعاد العلوي، وعبد الرحيم الغزواني، ونور الدين بكر، وعبد الله شيشة، وزهور السليماني الملقبة بـ”فليفلة”، والثنائي قشبال وزروال.

ويحكي الفيلم قصة عالية، الممثلة التي تعيش في الرباط مع زميلتيها، التي تحاول أن تشق طريقها في مجال السينما، وتأمل في أن تصبح ممثلة مشهورة. في يوم من الأيام، يزورها عمها الذي لم تره منذ فترة طويلة ويقيم عندها، يصبح التعايش بين رفقاء الغرفة الثلاثة والعم أكثر صعوبة يوماً بعد يوم. تكشف حكاية عالية الكثير من خفايا عالم الإنتاج السينمائي.

اما فيلم “ماجد” ففاز بجائزة أحسن طفل ممثل في الدورة الرابعة للمهرجان الدولي للفيلم بجزر فيجي (سوفا) التي جرت ما بين 4 و18 أكتوبر 2012٬.

ويتناول فيلم “ماجد” الذي لعب دور بطولته الطفل إبراهيم البقالي٬ أحلام الطفولة من خلال شخصية الطفل ماجد الذي يحلم بصورة لوالديه٬ حيث كانا قد لقيا حتفهما في حادث مروع حين كان في السنة الثانية من عمره.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

الشاعر عبدالرزّاق الربيعي: نحتاج، بين وقت وآخر، أن نخلع الأقنعة، ونعود أطفالا

عدد المشاهدات = 21882    – تجربة الكتابة للطفل في العراق لها خصوصيتها، فلم تتأثر، …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: